الحشمة والثقافة والجمال.. شوف الشباب شايفين الفرق بين بنات زمان ودلوقتى إزاى

الأحد، 28 يوليو 2019 01:15 م
الحشمة والثقافة والجمال.. شوف الشباب شايفين الفرق بين بنات زمان ودلوقتى إزاى بنات زمن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن الموضة وحدها المؤثرة فى اختلاف الفتيات من القرن الماضى عن الحالى، حيث انعكست صراعات الحياة على المرأة المصرية، فقد يرى البعض أن البنات فى الزمن الجميل تميزن بالحشمة والجمال وقوة الشخصية، وأن ما يحدث الآن هو تأثير السوشيال ميديا على طبيعة شخصية المرأة. 

وعبر رواد تويتر عن ذلك، عبر هاشتاج "بنات زمان كانت" الذى تصدر قائمة الأكثر تداولا، حيث يرى البعض أن شخصية المرأة المصرية اتسمت فى القرن الماضى بالقوة، وظهر ذلك فى ارتداء الأزياء التى تعبر عن أنوثتهن والتى اختفت القرن الحالى.

وغردت جيهان شفيق عبر الهاشتاج بصور مختلفة للنساء من منتصف القرن الماضى، قائلة، "حشمة ثم بساطة ثم أناقة ثم جمال"، وأضافت أخرى، "بتلبس فساتين وهى رايحه الجامعة وخارجة مع صاحباتها وهى رايحة شغلها".

بنات زمان كانت (1)
 
بنات زمان كانت (2)
 

وقالت ريم، "كانوا الأنوثه اللى بأدب الدلع اللى باحترام والسهوكة اللى بتقل والشخصيه القويه اللى فى نفس الوقت ضعيفة كان فى أتيكيت كدا زمان مبقاش موجود دلوقتى للأسف"، وغرد آخر، "لما تشوف الأناقه والجمال الطبيعى بتاعهم وتبص لبنات الأيام دى... تبقى عاوز تقوم تنتحر".

بنات زمان كانت (4)

بنات زمان كانت (5)

وترى صوفيا أن فتاة الزمن الجميل كانت حالمة ورومانسية وتقرأ الروايات لكبار الأدباء، مثل نجيب محفوظ ويوسف أدريس وتوفيق الحكيم، أما الجيل الحالى فترى أن السوشيال ميديا قضت على ذلك، قائلة، "حالمه رومانسيه حساسه تقرأ الروايات... وبنات اليوم تقرأ واتساب".

بنات زمان كانت (3)

بنات زمان كانت (6)

وقال محمد فوزى مازحا، "هنجيب بنات زمان منين ونجيب زمان منين.. خلينا ساكتين أحسن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة