أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تعيّد على المواطنين.. طرح 2534قطعة أرض لمختلف الفئات عقب عيد الأضحى.. بدء حجز وحدات العاصمة الإدارية الجديدة اليوم.. ومد موعد سداد أقساط الوحدات لـ 21أغسطس دون غرامات .. وتسليم 336 شقة بمشروع دار مصر

الأحد، 28 يوليو 2019 12:00 م
الحكومة تعيّد على المواطنين.. طرح 2534قطعة أرض لمختلف الفئات عقب عيد الأضحى.. بدء حجز وحدات  العاصمة الإدارية الجديدة اليوم.. ومد موعد سداد أقساط الوحدات لـ 21أغسطس دون غرامات .. وتسليم 336 شقة  بمشروع دار مصر وحدات سكنيه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحكومة لا تترك مناسبة قومية أو وطنية أو دينية، إلا وتحاول أن تقدم هدايا للمواطنين فى هذه المناسبات، سواء من خلال طرح وحدات أو أراض، أو افتتاح مشروعات طرق وبنية تحتية، أو مشروعات خدمية، وهذا ما تسعى لتحقيقه وزارة السكان خلال الفترة الماضية.
 
ومن جانبه، كشف الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، أنه من المقرر أن يتم طرح نحو 2534 قطعة أرض لمختلف الشرائح عقب عيد الأضحى، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم طرح الأراضى السكنية التكميلية مميز و أكثر تميزا بمساحات تتراوح بين 500 متر و1200 متر، لافتا إلى أن عدد القطع المستهدف طرحها 705 قطع أرض.
 
 
أوضح معاون وزير الإسكان، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»، أنه سيتم طرح مرحلة تكميلية جديدة من الأراضى تصل إلى 1829 قطعة أرض، عبارة عن إسكان مميز وأكثر تميزا، حيث مستهدف طرح نحو 1268 قطعة أرض مميز، و561 قطعة أرض أكثر تميزا فى عدد من المدن الجديدة.
 
 وأضاف، أنه تم طرح خلال النصف الأول من العام الجارى نحو4209 قطعة أرض لمختلف الشرائح، لافتا إلى أنه بما يتعلق بالأراضى السكنية تم طرح 4090 قطعة أرض، حيث بلغ عدد أراضى الإسكان الاجتماعى 2108 قطع أرض، و1091 قطعة أرض مميزة، و891 قطعة أرض قطعة أرض أكثر تميزا، فيما تم طرح 23 قطعة أرض خدمية عبارة عن محطات وقود، و96 قطعة أرض خدمات.
 
فيما أعلن المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية، أنه من المقرر أن تنتهى المدة التى حددتها الهيئة لمنح تيسيرات لسداد غرامات التأخير، للوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضى السكنية الصغيرة، وكذا الفيلات والوحدات الشاطئية المقامة أو المباعة بمعرفة الهيئة، يوم 21 أغسطس المقبل.
 
 
وأضاف أن شروط الإعفاء من كامل غرامات التأخير، فى حالة سداد كامل المتأخرات المالية المستحقة، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 70 %، فى حالة سداد نسبة 75 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 45 %، فى حالة سداد نسبة 50 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20 %، فى حالة سداد نسبة 25 % من المتأخرات، موضحا أن هذه التيسيرات تسرى فقط فى حالة سريان التخصيص، وفى حالة الإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية فقط، ومازالت فى حوزة العميل، ويتم سداد جميع المتأخرات محملة بالأعباء حتى تاريخ السداد، وذلك استجابة من الهيئة للطلبات المُقدمة من المواطنين المُخصص لهم.
 
وبما يتعلق بوحدات العاصمة الإدارية الجديدة، أكد المهندس طارق السباعى، أنه سيتم بدء حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تم الإعلان عنها، اعتبارا من اليوم الأحد.
 
وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية، أن هيئة المجتمعات أعلنت عن حجز 538 وحدة سكنية فاخرة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالمجاورة (D 8) بالحى السكنى (R 3)، لافتا إلى أن تلك الوحدات التى تطرحها وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 130 و173 م2، ويتم تخصيصها بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى (on line).
 
وفيما يتعلق بنظام السداد للوحدات السكنية المطروحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، قال المهندس طارق السباعى، إنه يتم سداد جدية الحجز وقدرها 100 ألف جنيه للوحدة، ويتم استكمال سداد نسبة 10 ٪ من إجمالى قيمة الوحدة، بالإضافة إلى (1 ٪ مصاريف إدارية + 0.5 ٪ مجلس أمناء) من قيمة الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز، كما يتم سداد 10 ٪ من ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز، وسداد 10 % عند الاستلام، ويتم سداد باقى ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد، ويجوز سداد باقى القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 أو7 سنوات محملة بالفائدة.
 
 
وبدوره، أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم تسليم 336 وحدة سكنية لعدد 14 عمارة للفائزين بها بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط بالمرحلة الأولى بمنطقة شمال القرنفل كود(111) بمدينة القاهرة الجديدة، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 4/8/2019.
 
وأوضح المهندس عادل النجار، أنه سيتم تسليم الوحدات بالعمارات رقم (148 – 152 – 153 – 154 – 155 – 157 – 159 – 167 – 168 – 177 – 215 – 216 – 217 - 219)، موضحا أنه على المواطن الفائز بالوحدة التوجه إلى بنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه بعد ذلك إلى مقر جهاز المدينة بالتجمع الأول ومعه خطاب البنك وتسليمه بمكتب خدمة المواطنين والمستندات المطلوبة، واستلام صورة من الخطاب والتوجه بها لمبنى العاملين بالخارج لتسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.
 
وبما يتعلق بموظفى العاصمة الإدارية الجديدة، المقرر نقلها مع نقل المبانى الحكومية، أكد النجار أنه سيتم طرح وحدات سكنية بمساحة 118م2 للوحدة بمدينة بدر، للموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عند انتقال المقرات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة قريبا.
 
وبشأن أسلوب السداد للوحدات التى سيتم طرحها، أوضح المهندس طارق السباعى،، أن المقترح هو أن يقوم المتقدم للحجز بسداد 25 % من إجمالى قيمة الوحدة كمقدمة حجز مقسمة على 3 دفعات، الأولى بنسبة 5 % عند التخصيص، والدفعة الثانية بنسبة 5 % عند التعاقد على الوحدة، والدفعة الثالثة بنسبة 15 % عند الاستلام، على أن يتم سداد باقى قيمة الوحدة مقسمة على 15 عاما بفائدة متناقصة وبأقساط ربع سنوية، كما يتم سداد 7 % من قيمة الوحدة كوديعة صيانة.
 
فى سياق آخر، كشف المهندس مجدى يوسف، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أن نسبة تنفيذ مشروع سكن مصر بالمدينة وصلت 80 %، لافتا إلى أنه يتم تنفيذ 4200 وحدة سكنية، بمساحات 115 مترا. وأضاف المهندس مجدى يوسف، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع» أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع العام واستلام العمارات من شركات المقاولات فى موعد أقصاه 30 ديسمبر المقبل.
 
وأوضح، أنه من المتوقع أن يتم تسليم الوحدات للحاجزين يناير المقبل، مشيرا إلى أن طرح الوحدات المتبقية للحجز خلال شهرين من الآن.
 
وكان رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، قد أكد أنه تم طرح 4950 قطعة إسكان مميز نظام أرضى ودورين على المستثمرين، بمنطقة شمال المطار، تم إجراء قرعة عليها، خُصص منها 3232 قطعة فقط للمواطنين.
 
 وأوضح مجدى يوسف, أنه جار الانتهاء من تصميم المرافق الخاصة بقطع الأراضى، وسيتم طرحها على الشركات الاستشارية المتخصصة لإنهاء تصميمها، ومتوقع ترفيقها فى نهاية 2019م، وأشار إلى أن مساحاتها تتراوح ما بين 360م2 و1042م2، لافتا إلى أنه تم طرح 752 قطعة أرض بالمجاورة الأولى بمساحات تصل ما بين 390م2 و690م2، وقد تم تخصيصها بالكامل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة