أكرم القصاص - علا الشافعي

رحلات بحرية بأمستردام لصيد البلاستيك بدلا من الأسماك.. اعرف تفاصيلها

الأحد، 28 يوليو 2019 01:00 ص
رحلات بحرية بأمستردام لصيد البلاستيك بدلا من الأسماك.. اعرف تفاصيلها صيد البلاستيك
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخيل أن يكون هناك مكان تذهب إليه ليس لصيد السمك ولكن البلاستيك، هذه الفكرة غير المسبوقة نفذت بالفعل فى قنوات أمستردام الشهيرة، حيث يتم تجهيز مجموعة من الأشخاص بشباك الصيد والقفازات السميكة في المياه بداخل القوارب للقيام بالمهمة التى تصطاد البلاستيك.
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys"، فإن مع ازدهار السياحة البيئية في جميع أنحاء العالم، انطلقت رحلات القناة البحرية التي تديرها المجموعة الهولندية "بلاستيك ويل" لتنظيف المسطحات من البلاستيك.
 
صيد البلاستيك 2
صيد البلاستيك 
 
وقال ماريوس سميت مؤسس المجموعة : "إنها طريقة مختلفة تماما لزيارة أمستردام"، مضيفا "من الواضح أنك في قنوات أمستردام الجميلة بداخل قارب، ولكن في نفس الوقت أنت نشط بشكل إيجابى تجاه بيئة أكثر نظافة".
 
وتهدف المجموعة لخلق قيمة اقتصادية من النفايات البلاستيكية التي تجرفها الجولات من القنوات أيضا، حيث يتم فصل الزجاجات البلاستيكية عن بقية القمامة ثم يتم إعادة تدويرها لاستخدامها في أثاث المكاتب أو في بناء المزيد من القوارب.
 
كما أنه في عام 2018، استقطبت الرحلات 12000 زائر ويتوقعون المزيد هذا العام، وكان من المقرر أن يكون الأمير هاري من بين الزوار في وقت سابق من هذا العام، لكنه اضطر إلى الإلغاء بسبب ولادة ابنه.
 
ويعد البلاستيك في البحر والأنهار والممرات المائية الأخرى مشكلة في جميع أنحاء العالم، مما يسبب أضرارًا للأنظمة البيئية البحرية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة