لجان خاصة لفحص كراسات إجابة طلاب الثانوية العامة المتظلمين.. تلقى أكثر من 60 ألف طلب تظلم.. التاريخ والإنجليزى والكيمياء فى مقدمة المواد المشكو فى تصحيحها.. ومخاطبة الطالب بجواب بعلم الوصول حال زيادة درجاته

الأحد، 28 يوليو 2019 10:00 ص
لجان خاصة لفحص كراسات إجابة طلاب الثانوية العامة المتظلمين.. تلقى أكثر من 60 ألف طلب تظلم.. التاريخ والإنجليزى والكيمياء فى مقدمة المواد المشكو فى تصحيحها.. ومخاطبة الطالب بجواب بعلم الوصول حال زيادة درجاته تظلمات الطلاب فى الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بدأت كنترولات الثانوية العامة، فى فحص أوراق طلاب الثانوية العامة المتظلمين عن نتيجة الدور الأول، حيث تم تشكيل لجان خاصة لفحص ملاحظات الطلاب حول كراسات الإجابة، تتضمن قرابة 40 عضوا فى كل مادة دراسية تم التظلم عليها بقيادة مستشار المادة.
 
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم تفاصيل زيادة درجات الطلاب، مؤكدة، لن تزيد درجات أى طالب إلا إذا تبين وجود أخطاء فى تقدير الدرجات أو أجزاء غير مقدرة، مضيفة أن المجاميع مرتفعة هذا العام وكل طالب سيحصل على حقه فقط فى التظلم دون زيادة، وأى كراسة إجابة لن يثبت حقها فى درجات زيادة سيتم استبعادها فورا.
 
 
وأوضحت المصادر، فى حالة الزيادة بدرجات الطالب يتم إخطار صاحب كراسة الإجابة من خلال خطاب مسجل بعلم الوصول على عنوان الطالب المسجل فى استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة بزيادة درجته، على أن يتم استلام الشهادة الأصلية لنتيجة الطالب ومنحه شهادة جديدة بها الزيادة فى الدرجات، وعقب ذلك يقوم الطالب باسترداد مبلغ التظلم المقدر بـ100 جنيه عن كل مادة.
 
وأوضحت المصادر، أنه عقب إعلان الطالب بنتيجة الزيادة فى درجاته، سيتم مخاطبة مكتب التنسيق، بدرجات الطالب الجديدة حتى يتم فتح باب تنسيق الرغبات له مرة أخرى لاختيار الكلية التى تتناسب مع مجموع درجاته وفق النسب المحددة والشرائح والحد الأدنى للقبول فى الكليات.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن باب التظلمات مستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، موضحة أنه تم استقبال قرابة 60 ألف طلب حتى الآن ومقار استلام تظلمات الطلاب مستمرة فى استقبال الطلاب حتى نهاية المدة المحددة، كما تواصل كنترولات الثانوية العامة مهمتها اليومية فى تمكين الطلاب من الإطلاع عن كراسات الإجابة وكتابة ملاحظاتهم،لافتة إلى أن جميع ملاحظات الطلاب يتم دراستها وفحصها بدقة دون أن تترك دون النظر فيها.
 
 
وأكدت المصادر، أن المبالغ المالية حصيلة التظلمات توضع فى صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية لخدمة العملية التعليمية، حيث يتم استخدام مبالغ التظلمات فى تجهز ودعم المدارس الحكومية وتصنيع مقاعد ودعم معامل التطوير التكنولوجى فى بعض المدارس التى تحتاج إلى دعم، أى فى نهاية المطاف تعود للطالب والمدرسة مرة أخرى، مشددة على أن كل مبلغ يدخل الصندوق يذهب فى مكانه المخصص له.
 
 
وشددت المصادر، على أن ما يتردد بشأن تعمد لجوء الطلاب إلى التظلمات بسبب مشكلات فى التصحيح ورصد الدرجات غير دقيق لأن التصحيح تم من خلال متخصصين فى تدريس منهج الثانوية العامة، ومراحل الرصد وتجميع الدرجات،  كمان أن المراجعة النهائية تمت فى ظل رقابة صارمة ودقيقة داخل الكنترولات، موضحة أن سبب التظلم هو إرتفاع المجاميع ورغبة الطلاب فى الحصول على درجات زيادة من أجل الإلتحاق بالكليات التى يرغبون فيها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة