أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة:انشاء وحدة رصد لمتابعة المناطق الخالية من العفن البنى للبطاطس

الإثنين، 29 يوليو 2019 11:55 ص
الزراعة:انشاء وحدة رصد لمتابعة المناطق الخالية من العفن البنى  للبطاطس بطاطس - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البنى فى  البطاطس  بوزارة الزراعة  ،أنه  جارى  انشاء وحدة رصد ومتابعة جيومكانية (G.I.S) خاصة بالمناطق الخالية من الفن البنى للبطاطس  وتعتبر هذه الوحدة هى الأولى من نوعها فى هذا المجال .

 وأوضحت مدير مشروع  العفن البنى ،  قى تصريحات لـ  "اليوم السابع "،  أن وزارة  الزراعة تقوم حاليا بالأعداد  لعمل  إجراء بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء لاجراء الأبحاث المفيدة فى مكافحة العفن البنى فى البطاطس.

 وتابعت  نجلاء بلابل ،  أنه طبقا لاخر تقرير  تم عرضة على وزارة الزراعة ، يوضح أن اجمالى   المناطق الخالية من العفن البنى بلغت حوالى  (573 ألف فدان)، موزعة على مختلف  محافظات الجمهورية ( البحيرة -الإسماعيلية -الشرقية -أسوان – شرق العوينات -الإسكندرية -الجيزة -المنيا -مطروح -المنوفية -الفيوم – الوادي الجديد).-

وأكد ت  مدير مشروع العفن البنى  ، أن وزارة الزراعة   تواصل  العمل على تطوير معامل المشروع، للحصول على الجودة (أيزو 17025)، حيث تم:-إجتياز إختبار الكفاءة (P.T) من المعهد الوطني البيولوجي بدولة سلوفيني ، استلام بعض الأجهزة المعملية لتحديث بعض المعامل. ، معايرة بعض الأجهزة المعملية عن طريق المعهد القومي للقياس والمعايرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة