بـ"الباطل".. قطر تحتجز مصريين وتوجه لهما تهمة "التجسس".. "تميم" يواصل انتهاكات حقوق الإنسان فى إمارة الإرهاب.. منظمة تتقدم بشكوى رسمية للمفوض السامى للمجلس الدولى لحقوق الإنسان.. ونائب: أمر لا يمكن السكوت عليه

الإثنين، 29 يوليو 2019 07:00 م
بـ"الباطل".. قطر تحتجز مصريين وتوجه لهما تهمة "التجسس".. "تميم" يواصل انتهاكات حقوق الإنسان فى إمارة الإرهاب.. منظمة تتقدم بشكوى رسمية للمفوض السامى للمجلس الدولى لحقوق الإنسان.. ونائب: أمر لا يمكن السكوت عليه تميم بن حمد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال تنظيم الحمدين يمارس قمعه وانتهاكاته المستمرة ضد مواطنيه والوافدين على حد سواء، هذه المرة اعتقل تميم بن حمد اثنين من المصريين منذ قرابة 9 أشهر، وتم الإعلان منذ أيام قليلة عن التهم الموجهة لهما، حيث تم اتهامهما بالباطل بـ"التجسس".

تميم بن حمد

 

منظمة حقوقية دولية قالت فى وقت لاحق ،إنها ستقدم مذكرة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، بشأن قيام السلطات القطرية باعتقال وإخفاء مواطنين مصريين اثنين لمدة 7 أشهر، دون محاكمة أو توجيه تهم، وأوضحت المنظمة أنها ستتقدم بمذكرة للمقرر الأممي الخاص بالاختفاء القسري خلال انعقاد الدورة 41 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، في الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 12 يوليو 2019 المقبل.

وتعد المنظمة الأفريقية للتراث وحقوق الإنسان، إحدى المنظمات المندرجة ضمن شبكة "تحالف"، و كشفت اعتقال السلطات القطرية اعتقلت للمصريين علي محمد سالم ووليد عبد العزيز منذ 9 أشهر، وهما الآن "رهن الاعتقال" من قبل السلطات القطرية.

تميم بن حمد

بدوره قال أحمد على عضو مجلس النواب، أن قطر تدعم الإرهاب بشكل علنى وتمول التنظيمات المسلحة والمتطرفة فى ليبيا واليمن، ولا يهمها علاقتها بجيرانها من العرب بقدر تنفيذ مخططها لذا لم نفاجأ بعد الإعلان عن القبض عن اثنين من المصريين لديها فقطر لا تحترم حقوق الإنسان ولا تراعى المواثيق الدولية.

أضاف على، أن قطر تنفذ مخطط الغرب لتفتيت وتقسيم الدول العربية كما أنها لا تألوا جهدا فى سبيل تنفيذ مخططها الإجرامى لدعم قوى الإرهاب والتطرف فى المنطقة العربية بالتعاون مع مخابرات غربية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه فيما يتعلق باحتكار بي ان سبورت فإن هناك احتقان كبير لدى الشارع العربى من احتكار دولة بمفردها لكل المباريات والدوريات والبطولات العالمية، لافتا إلى أن هذا الأمر أصبح محل لغط كبير لدى الشارع العربى خاصة وإنه هناك البعض يتحدث عن أساليب ملتوية تنجح من خلالها قطر فى اقتناص هذه البطولات.

من جانبه قال محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الانسان، أنه لا تهاون مع أي انتهاكات يتعرض لها أي مواطن مصري بالخارج، لافتا إلى أنه سيتقدم بشكوى رسمية إلى المفوض السامى للمجلس الدولى لحقوق الإنسان يطالبه بالتدخل فورا لحل أزمة المصريين المحتجزين فى قطر.

أضاف عبد النعيم أنه لابد من الكشف عن كافة أسباب احتجازهم ومن ثم ضمان محاكمة عادلة ومنصفة، محذرا في الوقت ذاته من تمادي السلطات القطرية في خلط الأوراق، وإتباع سياسة الانتقام ممن تعتبرهم دول خصوم، على حساب مواطني هذه الدول.

تجدر الإشارة إلى أن تميم بن حمد اثنين من المصريين اعتقل منذ قرابة 9 أشهر، وتم الإعلان منذ أيام قليلة عن التهم الموجهة لهما، حيث تم اتهامهم بالباطل بالتجسس وتسريب شفرات قناة بى ان سبورت الرياضية.

وترتكب الحكومة القطرية جرائم الاختفاء القسرى ليس فقط ضد القطريين بل أيضا ضد العمالة الوافدة لتطول اثنين من المصريين، وتفجر هذه القضية جدلا واسعا، فى الوقت الذى بدأ تنظيم الحمدين يحدث تغييرات فى سيياساته الخارجية بسبب الحوار الإيرانى الأمريكى

وكان المعارض القطرى، جابر المرى، أكد فى تصريح له إن حكومة قطر قامت باعتقال 2 من المواطنين المصريين منذ حوالى 9 أشهر وهم الآن رهن الاعتقال دون توجيه أي تهمة.

تميم بن حمد

وأضاف المعارض القطرى:  تلقى أبناء قبيلة الغفران القطرية دعوات من منظمات أوروبية و أمريكية و كندية لطرح قضية حقوق القبيلة في قطر أمام الرأي العام الغربي.

وتابع المعارض القطرى، أن حكومة تميم تنازلت عن سيادتها و وطنيتها وكرامتها وعروبتها لصالح الحماية الصهيونية لحماية أسرة العاق – فى إشارة إلى حمد بن خليفة أمير قطر السابق - و ضمان بقائهم في سدة الحكم لموطني قطر ، لكن ترقبوا تحركات اسرة آل ثاني الكرام و الأحرار من القطريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة