أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. تجدد ثوران بركان سترومبولى فى إيطاليا وفزع بين السائحين.. اكتشاف كنز أثرى ثمين تحت الأرض وسط شوارع العاصمة الروسية موسكو.. ومشجع يقتحم مباراة كريكيت ببريطانيا "عاريا" والشرطة تعتقله

الأربعاء، 03 يوليو 2019 10:19 م
العالم هذا المساء.. تجدد ثوران بركان سترومبولى فى إيطاليا وفزع بين السائحين.. اكتشاف كنز أثرى ثمين تحت الأرض وسط شوارع العاصمة الروسية موسكو.. ومشجع يقتحم مباراة كريكيت ببريطانيا "عاريا" والشرطة تعتقله العالم هذا المساء
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، انتفاضة يهود إثيوبيا ضد قمع الشرطة الإسرائيلية بعد مقتل فتى 19 عاما برصاص الشرطة، ومن إيطاليا، لقى شخص مصرعه بعد تجدد تجدد ثوران بركان سترومبولى فى إيطاليا، أما فى روسيا، فتم  اكتشاف كنز أثرى ثمين تحت الأرض وسط شوارع العاصمة الروسية موسكو.

وإليكم التفاصيل..

مصرع شخص بعد تجدد ثوران بركان سترومبولى فى إيطاليا

بدأ بركان سترومبولى فى إيطاليا ثورانه مجددا، اليوم الأربعاء، وأدى ثورانه إلى مصرع شخص، وتطاير الرماد البركانى فى سماء الجزيرة، وقالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، إن انفجار البركان كان غير متوقعا، وأدى إلى هرع السائحين، الذين قام بعضهم بإلقاء نفسه فى البحر.

جانب-من-ثوران-البركان
جانب من ثوران البركان

وتقع جزيرة سترومبولى الصغيرة، في البحر المتوسط، شمال جزيرة صقلية، وتعد مزارا سياحيا متميزا، غير العقود الماضية، ويقصده العديد من أثرياء العالم.

ومن داخل حفرة قمة هذا البركان تنطلق الحمم المتوهجة، التي لم تهدأ منذ ألفي عام تقريبا، حسبما يقول الجيولوجيون، وتقدر مساحة الجزيرة بحوالي 2 كيلو متر مربع، و ترتفع عن مستوى البحر بحوالى 900 متر تقريبا.

 

وجزيرة سترومبولى، هى أحد الجزرالمشهورة حول العالم، وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ويطلق البعض عليها "منارة البحر المتوسط".

D-kFoBpW4AApNhy
جانب من ثوران البركان

 

جانب-من-ثوران-البركان-(2)
جانب من ثوران البركان

 

جانب-من-ثوران-البركان
جانب من ثوران البركان

 

دخان
دخان

 

دخان-متصاعد
دخان متصاعد
 
 
بركان-سترومبولى
بركان سترومبولى

 

تطاير-الرماد-ودخان-كثيف
تطايرالرماد ودخان كثيف

 

جانب-من-ثوران-البركان-(3)
جانب من ثوران البركان
 

اعتقال العشرات وإصابة 111 شرطيا إسرائيليا خلال تظاهرات يهود إثيوبيا فى تل آبيب

ومن تل أبيب، قال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن 111 ضابط شرطة أصيبوا واعتقل 136 متظاهراً بعد أن اندلعت مظاهرات فى جميع أنحاء البلاد بعد أن أطلقت الشرطة النار على مراهق إثيوبى - إسرائيلى، وهاجم المحتجون عناصر الشرطة والمدنيين فى الشوارع مما تسبب فى حالة من الفوضى والكر والفر، حسبما ذكرت شبكة "سى ان ان" الأمريكية.

وعبر وزير الأمن العام جلعاد أردان عن حزنه لوفاة الفتى الإثيوبى تيكا وأصر على أن المتظاهرين لهم الحق فى التظاهر ، لكنه حذر من أن تتحول المظاهرات إلى عنف مرة أخرى محذرا من الفوضى والانفلات الأمنى فى البلاد ، وسط توقع المزيد من الاحتجاجات على مستوى البلاد.

 

الشرطة الإسرائيلية (2)
الشرطة الإسرائيلية 

 

تظاهرات فى تل أبيب
تظاهرات فى تل أبيب

 

جانب من إضرام النيران
جانب من إضرام النيران
 

حديقة حيوانات بروسيا تعرض الدب القطبى والنمر فى لقطات ليلية

وعلى صعيد أخر، قامت حديقة حيوانات بمدينة كراسنويارسك الروسية بتصوير مشاهد ليلية رائعة للدب القطبى والنمور داخل الحديقة، والتى تتاح مشاهدتها للزائرين الذين يقومون بزيارة الحديقة ليلا.

وتعد كراسنويارسك هى إحدى مدن روسيا وتبعد عن العاصمة موسكو حوالي 4000 كم،ومساحتها 354 كيلومترا مربعا، وتعد المدينة أحد اضخم المراكز الصناعية والثقافية والتعليمية والعلمية والتجارية في روسيا الاتحادية كما انها محور مهم للنقل ولصناعة الألومنيوم.

 

الدب القطبى (2)
الدب القطبى 

 

الدب القطبى فى المياه
الدب القطبى فى المياه

 

الدب القطبى
الدب القطبى

 

النمر
النمر

 

حركات بهلوانية داخل الحديقة
حركات بهلوانية داخل الحديقة

 

دب قطبى
دب قطبى

 

نمر
نمر

 

مشجع يقتحم مباراة كريكيت بين انجلترا ونيوزيلندا "عاريا" والشرطة تلاحقه

وفى بريطانيا، قام أحد المشجعين فى بريطانيا باقتحام ملعب مباراة كريكيت بين انجلترا ونيوزيلندا عاريا وقامت الشرطة بملاحقته وتمكنت من القبض عليه واعتقالة.

 

اعتقال المشجع
اعتقال المشجع

 

جانب من اعتقالة
جانب من اعتقالة

 

جع يقتحم ملعب كريكيت عاريا
مشجع يقتحم ملعب كريكيت عاريا
 

اكتشاف كنز أثرى ثمين تحت الأرض وسط شوارع العاصمة الروسية موسكو

وفى روسيا، أعلن الموقع الرسمى لمحافظ موسكو، عن اكتشاف كنز من القطع النقدية الأثرية فى باطن أحد شوارع المدينة، وفقا لـRT الروسية. 

وجاء فى بيان نشر على الموقع: "تمكن علماء الآثار مؤخرا من العثور على كنز أثرى مكون من 60 قطعة معدنية مخبأة فى صندوق حديدى فى شارع كوستيانسكى وسط العاصمة الروسية موسكو".

العملات الأثرية
العملات الأثرية

 

وأشار البيان إلى أن القطع النقدية المذكورة تعود إلى القرنين التاسع عشر والعشرين، وكانت متداولة فى عهد القيصر الروسى السابق نيقولاى الثانى.

 

وأوضح الخبراء أن هذه اللقية تعتبر من أهم الكنوز الأثرية التى عثر عليها فى موسكو خلال السنوات القليلة الماضية، ومن المحتمل أن صاحبها الأساسى خبأها تحت الأرض أيام الثورة أو الحرب الأهلية التى مرت بها روسيا مطلع القرن الماضى.

العملات الأثرية المكتشفة
العملات الأثرية المكتشفة

 

وكان علماء الآثار فى موسكو، اكتشفوا مصادفة منذ مدة مجموعة من العملات الورقية الأثرية التى كانت مخبأة فى تجويف مقذوف مدفع، وتعود تواريخ الإصدار إلى الفترة الممتدة ما بين 1898 و1910.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة