باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. مصرع 14 شخصا بحريق على متن غواصة روسية.. واعتقال مسئول أمنى وأخر عسكرى بسريلانكا بسبب تفجيرات.. وأوروبا تحث إيران على الامتناع عن تقويض الاتفاق النووى

الأربعاء، 03 يوليو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. مصرع 14 شخصا بحريق على متن غواصة روسية.. واعتقال مسئول أمنى وأخر عسكرى بسريلانكا بسبب تفجيرات.. وأوروبا تحث إيران على الامتناع عن تقويض الاتفاق النووى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث، أبرزها المظاهرات التى أطلقها أمريكيون فى مدينة نيويورك احتجاجا على السياسات التى يتبناها الرئيس الأمريكى ضد الهجرة، بالإضافة إلى استمرار سياسات الاعتقال الإسرائيلية بحق الفلسطينيين فى الضفة الغربية، وكذلك مقتل إسرائيلى من أصول إثيوبية على يد شرطى مما أثار غضب قطاع كبير من الإسرائيليين، بالإضافة إلى مصرع 14 شخصا فى حريق على متن غواصة روسية.

وزارة الدفاع الروسية: مصرع 14 شخصا فى حريق على متن غواصة أبحاث روسية

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن 14 شخصا من أفراد طاقم غواصة أبحاث روسية لقوا مصرعهم بعد اندلاع حريق.

ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها إن غواصة أبحاث أعالي البحار كانت تجري مسحا عسكريا في المياه الإقليمية الروسية. 

سترة الأميرة ديانا تعرض للبيع فى مزاد ببوسطن.. تعرف على سعرها

عرضت دار المزادات "آر آر"، ومقرها فى بوسطن، سترة الأميرة ديانا التى تحمل شعار"سيدة الطيران"، التى كانت ترتديها أثناء ممارسة تمارين رياضية للبيع.

وقالت دار المزادات، حسبما ذكرت"سكاى نيوز" إن السترة ذات اللون الأزرق الداكن المصنوعة من القطن والبوليستر والتى كانت هدية من مؤسس شركة الطيران ريتشارد برانسون، من المتوقع أن تجلب أكثر من 5000 دولار خلال المزاد الذى يجرى على الإنترنت.

 
 

قال وزير الخارجية الإسرائيلى إسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء إن إسرائيل تستعد لتدخل عسكرى محتمل فى حالة حدوث أى تصعيد فى المواجهة بين إيران والولايات المتحدة فى منطقة الخليج.

وأدى تداعي الاتفاق النووى الذى أبرمته‭‭ ‬‬إيران مع الدول الكبرى عام 2015 تحت ضغوط دبلوماسية أمريكية وإسقاط طهران طائرة أمريكية مسيرة فضلا عن دورها المزعوم فى تخريب ناقلات نفط فى الخليج إلى تصاعد التوتر وإثارة المخاوف من اندلاع حرب.

اتهمت فرنسا إيطاليا اليوم الثلاثاء بالتصرف بشكل هستيرى فيما يتعلق بالهجرة وبالتقاعس عن أداء واجباتها مما أشعل حربا كلامية جديدة بين الجارتين الأوروبيتين.

وتصادمت باريس وروما مرارا خلال العام المنقضى بسبب الهجرة مع تطلع الحكومة الإيطالية لمنع سفن الإغاثة الإنسانية من إنقاذ المهاجرين ونقلهم إلى إيطاليا خلال استقلالهم زوارق فى البحر المتوسط سعيا للحصول على حق اللجوء فى أوروبا.

 
 
اليابان تدعو إيران إلى تخفيض مخزونها من اليورانيوم منخفض التخصيب
 

دعا وزير الخارجية الياباني تارو كونو، اليوم،الثلاثاء، إيران إلى عدم زيادة مخزونها من اليورانيوم منخفض التخصيب.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أن دعوة كونو جاءت ردًا على إعلان إيران زيادة مخزونها من اليورانيوم منخفض التخصيب.

 

قال روان جوناسيكيرا المتحدث باسم شرطة سريلانكا إنها ألقت القبض على كل من مفتشها العام ووكيل وزارة الدفاع السابق اليوم الثلاثاء لتقاعسهما عن منع وقوع هجمات على كنائس وفنادق فخمة أسفرت عن سقوط ما يزيد على 250 قتيلا فى أبريل.

 

عبرت دول أوروبية موقعة على الاتفاق النووى المبرم مع إيران فى عام 2015 عن "قلقها البالغ" من إعلان طهران تجاوزها حدود المخزون من اليورانيوم المنخفض التخصيب.

 
 

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، مظاهرات اليوم الثلاثاء، ضد سياسة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن الهجرة.

وكان الرئيس الأمريكى، قد وجه الأربعاء الماضى نداء أخيرا إلى الجمهوريين فى مجلس النواب الأمريكى بضرورة الموافقة على إجراء مراجعة شاملة لسياسات الهجرة إلى الولايات المتحدة.
 
 
صرح رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، بأن المجلس اتفق على القيادة المستقبلية لمؤسسات الاتحاد الأوروبي، حيث تم ترشيح رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل لرئاسة المجلس، ووزيرة الدفاع الألمانية السابقة أورسولا فون دير لاين رئيسا للمفوضية الأوروبية.
 
 

احتج مئات من المدافعين عن البيئة خارج مقار شركة أمازون فى باريس وعند مركزين إقليميين للتوزيع تابعين لها فى فرنسا اليوم الثلاثاء فى إطار تصعيد المظاهرات المتعلقة بتغير المناخ.

 
بحث الرئيس الجزائرى المؤقت عبد القادر بن صالح، اليوم الثلاثاء، مع رئيس وزرائه نور الدين بدوى مجمل التدابير لإطلاق الحوار الشامل حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، ضمن مقاربة سياسية جديدة سيعلن عنها بن صالح فى الساعات القليلة القادمة.
 

أجرى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا برئيس مجلس النواب التونسي محمد الناصر، خلال اجتماع رؤساء الكتل المنعقد اليوم في مقر المجلس بباردو.

 

مجلس الأمة الكويتى ينظر إقالة وزير المالية غدا

ينظر مجلس الأمة الكويتي غدا الأربعاء، في طلب طرح الثقة بوزير المالية نايف الحجرف، وذلك بعد استجواب عدد من النواب له.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية كونا، اليوم الثلاثاء، يعقد مجلس الأمة الكويتي جلسة خاصة غدا الأربعاء للنظر في طلب طرح الثقة بالوزير والتصويت عليه والحالة المالية للدولة يليها جلسة ختامية لفض دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الـ15.

 

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية

 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، 9 فلسطينيين من القدس والخليل بالضفة الغربية، فيما منعت عمال لجنة إعمار الخليل من إعادة إعمار منزل فى شارع الشهداء وسط المدينة، كما أخطرت بهدم منزل ومتنزه قيد الإنشاء شمالى نابلس.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة