بعد سوثبى.. مجموعة إنفورما تستحوذ على معارض "آرت ميامى" الفنية العالمية

الأربعاء، 03 يوليو 2019 12:00 ص
بعد سوثبى.. مجموعة إنفورما تستحوذ على معارض "آرت ميامى" الفنية العالمية مجموعة آرت ميامى للمعارض الفنية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة إنفورما ماركاتز العالمية، التى تتخذ من لندن مقراً لها، عن استحواذها على مجموعة معارض آرت ميامى، والتى تدير خمسة معارض عبر الولايات المتحدة، وتعد واحدة من أكبر مجموعات المعارض الفنية فى العالم، وذلك بعد أيام قليلة من بيع دار المزادات العالمية سوثبى، لرجل الأعمال الفرنسى من أصل مغربى باتريك دراحى، رئيس مجموعة الاتصالات والإعلام "Altice" العالمية، فى صفقة بلغت قيمتها 3.7 مليار دولار.
 
وحسبما ذكر موقع " artnet.com" المختص بالأخبار الفنية العالمية، تدير إنفورما، المدرجة فى بورصة لندن، حوالى 500 حدث ومعرض حول العالم، مع التركيز بشكل خاص على معارض اليخوت والتصميم، وفى العام الماضي، حققت الشركة إيرادات ضخمة بلغت 2.4 مليار جنيه إسترلينى (حوالى 3 مليارات دولار)، وفقًا لتقريرها السنوي.
 
وصرح نيك كورنيلوف، مدير آرت ميامي، الذى يملك الشركة مع شريكين، لأرتنت نيوز، "إنها خطوة جريئة وإيجابية للغاية بالنسبة لنا"، مشيرا إلى أن مبيعات المجموعة، خلال السنوات التى قضاها فى العمل نما، وتحولت الشركة إلى إمبرطورية لتشمل CONTEXT و Aqua Art Miami و Art Wynwood و Palm Beach Modern + Contemporary و Art New York. خلال العام الماضي، كما استقطبت هذه المعارض نحو 400 تاجر وحضور إجمالى لأكثر من 300000 شخص.
 
نيك كورنيلوف، مدير آرت ميامي
نيك كورنيلوف، مدير آرت ميامي
وبشير كورنيلوف إلى أن عائلة آرت ميامى، الموجودة بالكامل، بالإضافة إلى الموظفين، سيتم الحفاظ عليها تحت الملكية الجديدة، تقول المصادر أن معرض نيويورك قد تكون ضحية للصفقة حيث أن رسوم الإيجار لمساحته مرتفعة بشكل مذهل، لكن كورنيلوف يصر على أن المشروع لن يغلق".
 
يضيف كورنيلوف، الذى بدأ مسيرته الفنية فى معرض الفن تحت قيادة رجل الأعمال المقيم فى فلوريدا، ديفيد ليستر، الذى أسس آرت ميامي، تحت أصحابها الجدد، "سيتم تعزيز كل ميزة من معارض آرت ميامي، من الأجواء إلى التجار والجمهور".
 
ما تجلبه إنفورما إلى الطاولة هو امتداد دولى كبير، حيث تمتلك الشركة 56 مكتبًا فى جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، فى حين تمتلك الشركة Art Toronto ، فإن الغالبية العظمى من المعارض التى تنتجها فى 30 دولة تندرج ضمن فئة المعرض التجارى التقليدى، مثل Monaco Yacht Show. إنفورما لديها أيضًا قسم للتصميم بالكامل، وعروض تشغيلية بعيدة مثل شنغهاى وساو باولو.
 
ليس هذا هو الاستحواذ الأخير لشركة لندن العميقة، حيث استحوذ قسم المعارض العالمية فى إنفورما على Yachting Promotions Inc، التى تدير معرض Fort Lauderdale الدولى للقوارب، و اليخوت ميامي بيتش، وعرض بالم بيتش الدولي للقوارب، مقابل 133 مليون دولار قبل عامين.
 
معارض آرت ميامى
معارض آرت ميامى
 
لكن هل ستعد شركة إنفورما للاستحواذ الأخير بالإبحار السلس لفن ميامي؟ هل تستطيع الشركة التى حاصرت السوق فى عروض اليخوت إقناع هواة ركوب الزوارق بالعبور إلى مجموعة فنية؟، تقترح عالمة الفن كلير مكاندرو، أن المالك الجديد للمجموعة قد يجذب عارضين إضافيين إلى الحظيرة، وقالت لشبكة أخبار Artnet: "يمكن لشركة مثل هذه ذات الاهتمامات العريضة أن تكون فرصة جيدة للعارضين الجدد أو المختلفين إذا استطاعت أن تظهر أن لديها اتصال عالمى بأسواق جديدة ومجمعات جديدة من المشترين".
 
بالنسبة إلى وكيل لندن، مايكل جويدهوس ، الذى شارك فى آرت ميامى، لأكثر من عقدين من الزمن، فإن التغيير فى الملكية هو الفوز، ويمثل فرصة للمجموعة للتوسع خارج الولايات المتحدة، ويقول جويدهوس: "مع غرق رأس المال في" إنفورما "فى معارض كورنيلوف سيعنى أنه سيحصل على المادة المالية والشبكة الدولية لاستكشاف الصين والمزيد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة