رفع مستوى التأهب لأكبر بركان فى العالم بهاواى.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 03 يوليو 2019 02:15 م
رفع مستوى التأهب لأكبر بركان فى العالم بهاواى.. اعرف التفاصيل بركان مونا لوا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع المسئولون الفيدراليون مستوى التأهب لأكبر بركان نشط في العالم بهاواي "مونا لوا"، الذي اندلع آخر مرة في عام 1984، حيث غيرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية المستوى من "الطبيعي" إلى "الاستشاري" بعد الزيادة في الزلازل التي بدأت في مارس.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن الانفجار ليس وشيكًا، لكن العلماء يراقبون "مونا لوا" عن قرب بسبب سمعتها بالتطور بسرعة كبيرة ونشر الحمم البركانية على نطاق واسع.
 
وقد اندلع مونا لوا 33 مرة منذ عام 1843، وامتدت تدفقات الحمم البركانية إلى السواحل الجنوبية والغربية ثماني مرات واقتربت من هيلو على الجانب الشرقي، سبع مرات، وخلال آخر ثوران، جاءت تدفقات الحمم البركانية على بعد 7.2 كم من هيلو أكبر مدينة في الجزيرة.
 
وتم رفع مستوى التنبيه إلى الاستشاري في عام 2015، وحدثت فترة مماثلة من النشاط المتزايد في عام 2004، لكن نظام مستوى تنبيه البراكين USGS لم يكن مطبقًا في ذلك الوقت.
 
ويعد مستوى "الاستشاري" هو المقياس الثاني من مستويات التأهب الأربعة، ويعني أن العلماء اكتشفوا نشاطًا مرتفعًا أو اضطرابات، ويأتى بعده المستوى التالي "مراقبة"، ويعني أن هناك نشاطًا كبيرًا مع وجود احتمالية أكبر للثوران، وصولا لأعلى مستوى وهو التحذير، الذى يعني حدوث ثوران خطير وشيك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة