أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. في ختام ماراثون الثانوية العامة بامتحان الجبر والهندسة الفراغية.. تباين ردود أفعال الطلاب بالمحافظات حول مستوى الامتحان.. وطلاب يصفون بعض الأسئلة بأنها جاءت للطلبة المتفوقين فقط.. ويلتقطون السيلفى

الأربعاء، 03 يوليو 2019 01:32 م
صور.. في ختام ماراثون الثانوية العامة بامتحان الجبر والهندسة الفراغية.. تباين ردود أفعال الطلاب بالمحافظات حول مستوى الامتحان.. وطلاب يصفون بعض الأسئلة بأنها جاءت للطلبة المتفوقين فقط.. ويلتقطون السيلفى ختام ماراثون الثانوية العامة
المحافظات – أحمد مرعى – عماد عرفه – أيمن لطفى - عادل ضرة – محمود مقبول - مصطفي عادل – محمد فتحى – ماهر أبو نور – شريف الديب - إبراهيم سالم – نيفين طه – محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطلاب يلتقطون السيلفي في نهاية الوقت إحتفالاً بكلمة النهاية

لاشكاوي أو مخالفات في اللجان خلال الإمتحان الأخير

ضبط طالب يتحدث فى تليفون محمول داخل دورة مياة بلجنة فى المنصورة

غياب 448 طالب وطالبة فى أخر أمتحانات الثانوية العامة بسوهاج

انتهت بمحافظات مصر فعاليات ماراثون الثانوية العامة، اليوم الأربعاء بأداء الطلاب لامتحان مادة "الجبر والهندسة الفراغية" والتى رسمت الفرحة على وجوه عدد من الطلاب وعبر آخرون عن حزنهم الشديد من مستوى بعض الأسئلة فى الإمتحان الأخير للثانوية، كما إحتفل عدد من الطلاب لدى خرجهم من لجان الامتحانات بنهاية ماراثون الثانوية والتقطوا الصور السيلفى داخل وخارج اللجان بعد إنتهاء الامتحانات تماماً.

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" تفاصيل يوم الامتحان وردود أفعال الطلاب فى اليوم الختامى للثانوية العامة ..

و فى محافظة الدقهلية تمكن مراقبى لجنة مدرسة الشهيد محمد جمال سليم التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، من ضبط طالب أثناء التحدث بتليفون محمول داخل دورة المياه خلال أداء الامتحان.

وقد تمكن المراقبين من ضبط الطالب احمد م ف، أثناء التحدث مع شخص آخر فى التليفون المحمول داخل دورة المياه، وتم التحفظ على التليفون وتحرير محضر من قبل مسئول الشئون القانونية، وتبين أن الطالب طلب الذهاب لدورة المياه، و أثناء تواجده بالدخل قام بالتحدث مع احد الأشخاص للاستفسار عن اجابات لبعض الأسئلة

ففى بنى سويف أبدى طلاب القسم العلمى بالثانوية العامة ارتياحهم وسعادتهم من سهولة اسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية كما التقط الطلاب صور سيلفى تعبيرا عن فرحتهم بانتهاء ماراثون الامتحانات اليوم وذلك  فى اليوم الاخير من الامتحانات، حيث يقول زياد أيمن بلجنة الشهيد هشام طعمه إن الامتحان تضمن 19 سؤالا معظمها سهل وفى مستوى الطالب المتوسط ، ولم يكن هناك سوى سؤالين يحتاجا إلى تفكير عميق وتركيز للوصول إلى الحل الصحيح، وأشار محمد حسن طالب بنفس اللجنة إلى أن الاسئلة جاءت من داخل المنهج الدراسى والامتحان التجريبى ، كما أن الوقت المحدد كان كافيا مقارنة بعدد الاسئلة.

وفى سوهاج رصدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة فى أخر يوم للامتحان اليوم غياب 448 طالب وطالبة عن أداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية من إجمالى عدد المقيدين والبالغ عددهم 2813 طالب وطالبة وبلغت جملة الحضور 2365 طالب وطالبة.

ومن جانبها أعلنت الغرفة أن الامتحانات التى أسدل الستار عليها اليوم لم تسجل أى مشكلات وأنه سارت طبقا لما هو مخطط لها من قبل وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفى الوادى الجديد ترأس الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد ، اليوم الأربعاء  الموافق ٣ من يوليو لعام ٢٠١٩ ،  غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية  لمتابعة إمتحانات الثانوية العامة  بالإدارات التعليمية الخمس والتى بدأت أعمالها فى السابعة صباحا  مديرى الإدارات التعليمية ووكلائهم عبر شبكة إسكايب، وأشار التداوى إلى أن غرفة العمليات لم تسجل ايه شكاوى او مشكلات منذ بداية الامتحانات وحتى اليوم الأربعاء فى امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة مؤكداً على أن استحداث برنامج “سكايب” له الأثر البالغ فى المتابعة اللحظية والوقتية ورصد أى مشكلات والعمل السريع على حلها حيث أن غرفة العمليات المشكلة تعمل على مدار اليوم.

وأكد الدكتور إبراهيم التداوى إلى التعاون المشترك بين المديرية ومديرية الأمن، لتوفير الحراسة الكاملة، لنقل أوراق الأسئلة وحراسة لجان الامتحانات، كما أن هناك تنسيقا مع مديرية الصحة لتوفير الرعاية الطبية داخل لجان الامتحانات سواء للطلاب أو المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات .

وفى أسيوط سادت حالة من الاستياء بين طلاب الثانوية العامة بأسيوط " علمى رياضة بسبب صعوبة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية مؤكدين وجود سؤال من خارج الكتاب المدرسى وطول الامتحان وضيق الوقت، وأكد الطلاب أحمد ياسر وعمر محمد وإياد محمود عبد المعطى وعبد الرحمن محمد ابراهيم بلجان مدرسة اسماعيل قبانى على صعوبة الامتحان وضيق الوقت وخاصة سؤال نتيجة المحدد صفر  والمستقيمان متخالفان وسؤال الاومجا  غير مقرر علينا وطالبوا بإعادة توزيع الدرجات على تلك الاسئلة الصعبة، هذا ولم تتلقى غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بأسيوط اية شكاوى من الطلاب او اولياء الامور.

وفى البحر الأحمر أكد طلاب الثانوية العامة بمدارس الغردقة، أن امتحان اليوم فى مادة الجبر والهندسة الفرغية لقسم العلمى الرياضة كان جيد، وفى متناول الطالب المتوسط، مؤكدين على أن ربما كان يحتاج الامتحان لبعض من الوقت الأطول حيث كانت الاسئلة طويلة نوعا ما، من جانبهن اكدن طالبات مدرسة الغردقة الثانوية للبنات أن الامتحان ليس صعبا لكن به بعض النقاط التى تحتاج لوقت أطول، وعبرت الطالبات عن فرحتهم عن الانتهاء من الامتحانات.

وفى القليوبية أعرب طلاب الثانوية العامة بالقليوبية عن فرحتهم بسهولة امتحان الحبر والهندسة الفراغية وان الامتحان سهل وجاء من كتاب الوزارة، مشيرين ان الامتحانات انتهت على خير خاصة بذالك الامتحان، وعبر الطالب محمدى عبد الرحمن، أنه سيحاول الاستمتاع بجزء من الإجازة قبل إعلان نتيجة الامتحانات للثانوية العامة، من خلال السفر برفقة اسرته لأحد المصايف، قبل بدء ماراثون التنسيق للكليات.

وفى المنوفية خيمت حالة من السعادة على طلاب شعبة علمى رياضة بمحافظة المنوفية، عقب خروجهم من أداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية فى أخر أيام الامتحانات وذلك لسهولة الامتحان ويقول معاذ عادل أبو ريشة طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى رياضة  ، أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية  جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط ،مؤكدا أن الامتحان اليوم، إحتوى 19 سؤال معظمها  أسئلة فى غاية السهولة ،عدا بعض  نقاط بسيطة لكى تميز بين الطالب المميز والعادى.

وفى الغربية أعرب طلاب الثانويه العامه شعبه علمى رياضيات عن سعادتهم لسهوله امتحان ماده الجبر، واكد الطلاب ان الامتحان جاء سهلا ومباشرا عدا نقطتين فى الامتحان تحتاج لتركيز، مؤكدين ان الوقت كان كافيا للاجابه على كل الاسئله، واوضح الطلاب انهم سيبدأون فى قضاء الاجازه بعد انتهاء ماراثون الامتحان بالخروج للمتنرهات والذهاب للمصايف لتعويض اوقات المذاكره والتركيز.

وفى الأقصر تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية، حول إمتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، حيث عبر عدد من الطلاب سعادتهم بمستوى المادة التى تفرق بين الطالب المميز والطالب العادي، فيما عبر آخرون عن صعوبة الإمتحان وأسئلة الإختيار من متعدد التى جاءت فى مستوى الطالب المتميز وليس الطالب المتوسط، حيث يقول الطالب أحمد على بمدرسة الأقصر الثانوية بنين، أن الامتحان جاء أغلبه فى مستوى الطالب المتوسط، وأجاب على تلك الأسئلة الجميع من الطلاب ولكن توجد أسئلة معينة تفرق بين الطالب ذوى المستوى المتميز والمتفوق وبين الطالب العادي، فيما قالت الطالبة أسماء سيد بمدرسة إسنا الثانوية بنات، أن الامتحان صعب للغاية لوجود أكثر من سؤال بمستوى صعب للغاية ولكنها أجابت عليها قدر المستطاع، وعبرت عن حزنها من مستوى المادة التى كانوا يتمنوا أن تكون حسن الختام بالحصول على الدرجات النهائية فيها.

وفى نفس السياق صرح الشناوى عابد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه لم ترصد غرفة العمليات أية شكاوى خلال وقت الامتحان حيث وصلت إلى لجان امتحانات الثانوية العامة صباحاً صناديق أوراق مادة الامتحان الأسئلة والإجابة، مضيفاً أنه تم تجهيز 21 لجنة سير إمتحان على مستوى المحافظة ليؤدى 6489 طالب امتحانات الشهادة الثانوية العامة، ويضيف وكيل تعليم الأقصر، أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية للمرور على لجان السير للتأكد من استعداد تلك اللجان لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات وتوفير كل سبل الراحلة للطلاب، وكذلك متابعة الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان، وتوفير كافة التجهيزات اللازمة لاستقبال المسئولين عن لجان سير الامتحانات، مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم، لتعمل على مدار الساعة لمتابعة جميع أعمال الإمتحانات.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى،  وتعقد  لـ 650 ألف  طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

 

2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة