مكالمات الفيديو وبطاقات الائتمان.. 5 ابتكارات ظهرت بالكتب قبل طرحها فى الواقع

الأربعاء، 03 يوليو 2019 09:00 ص
مكالمات الفيديو وبطاقات الائتمان.. 5 ابتكارات ظهرت بالكتب قبل طرحها فى الواقع قمر صناعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نسمع دائماً عن تنبؤات لعدد من العلماء والتى قد تحققت مع مرور الوقت، ولكن الغريب أن تنبؤات الكتاب وخيالاتهم التى تناولوها فى العديد من الروايات تحققت هى الأخرى، وهذا نظراً لسعى البشر فى التطور والتقدم، ولذلك نستعرض فيما يلى أبرز 5 اختراعات وإنجازات تحققت بعد طرحها فى الروايات بعدة سنوات.

الهبوط على القمر:

ابقمر
 
لا شك أنك سمعت اسم جول فيرن يوماً ما، فهو من أشهر كتاب الخيال العلمى فى القرن الـ19، وتنبأ فيرن  بروايته الشهيرة  "من الأرض إلى القمر"، بالهبوط على القمر، إذ تناول حسابات دقيقة عن كمية القوة اللازمة لدفع الصاروخ من الغلاف الجوى للأرض، بالإضافة إلى تحدثه عن المركبات الفضائية المأهولة بالبشر وهذا ما حدث فى رحلة أبولو وما سيحدث مستقبلاً.

 

الأقمار الصناعية:

كتب كاتب الخيال العلمى الرائد آرثر س. كلارك مخطوطة تسمى The Space-Station، افترض وجود أقمار صناعية مربوطة بالأرض توصل العالم ببعضه وترسل الإشارات التليفزيونية، وهذا بالضبط ما حدث الآن حيث أصبحت الأقمار الصناعية تربط العالم كله بشبكة اتصالات.

 

مكالمات الفيديو:

مكالمات الفيديو
 

أول من طرح فكرة مكالمات الفيديو هو لهوجو جيرنسباك فى كتابه Ralph 124c 41+، حيث تضمنت القصة وجود جهاز يسمح للناس بالتواصل والتحدث مع بعضهم من خلال الاتصال بالعين عبر مسافات طويلة.

 

كاميرات المراقبة بالشوارع:

كاميرات المراقبة بالشوارع

تحدث الكاتب الشهير جورج أورويل فى روايته 1984، دولة تستخدم كاميرات لمراقبة شعبها، والآن تعتبر الكاميرات الموجودة بالشارع جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية للعامة.

 

بطاقات الائتمان:

DEBIT-CARD
 

يعد أول من ارسى مفهوم بطاقات الإئتمان هو الكاتب إدوارد بيلامى لعام 1888 فى رواية "Lookwardward"، حيث كان يحمل المواطنون المستقبلين بطاقة تسمح لهم بالإنفاق من البنك المركزى على السلع والخدمات دون الحاجة إلى النقود الورقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة