أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ 12.. حرب العصابات فى السجون البرازيلية تخلف 57 قتيلا.. مراسم تنصيب ملك ماليزيا الجديد.. فقدان 6 فى عاصفة بالصين.. وتحذيرات من تحوير موسم الحج لشعارات سياسية

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ 12.. حرب العصابات فى السجون البرازيلية تخلف 57 قتيلا.. مراسم تنصيب ملك ماليزيا الجديد.. فقدان 6 فى عاصفة بالصين.. وتحذيرات من تحوير موسم الحج لشعارات سياسية ترامب وجونسون
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها مراسم تنصيب ملك ماليزيا الجديد التى تولى بعد تنحى السلطان محمد الخامس فى سابقة هى الأولى منذ استقلال البلاد عام 1957 للزواج من ملكة جمال سابقة، ومن أبرز الأخبار أيضا مذبحة فى سجن إسرائيلى  بسبب حرب العصابات أخلفت 57 قتيلا، وموجة الحرة تقتل 11 شخصا وتتسبب فى نقل 5 آلاف للمستشفيات فى اليابان، وفى الشأن العربى وأخبار الحج والحجاج واستطلاع هلال شهر ذى الحجة الأبرز، حيث دعت السعودية لتحرى هلال "ذى الحجة" مساء بعد غد الخميس، مع تحذيرات رئيس لجنة الحج المركزية، بعدم السماح لتحوير شعيرة الحج الإسلامية لأى توجهات أو شعارات سياسية.. ونستعرض فى هذا التقرير أهم عناوين الأخبار.

مصرع 11 شخصا ونقل 5 آلاف للمستشفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة باليابان

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، وفاة 11 شخصا ونقل 5 آلاف و666 آخرين إلى المستشفيات بسبب مشاكل طبية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الأسبوع الماضى التى اشتدت حدتها عقب نهاية موسم الأمطار فى معظم المناطق.
 

مؤشر درجات الحرارة

بدء مراسم تنصيب الملك الماليزى الـ16

بدأت فى القصر الوطنى الماليزى اليوم الثلاثاء، مراسم تنصيب السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ليكون الملك الماليزى الـ 16، حيث دخل السلطان عبد الله وحرمه الملكة توغكو حجة عزيزة أمينة ميمونة الإسكندرية القاعة "باليرونج سيرى"، بالملابس الملكية لبدء المراسم.
 

سلطان ماليزيا الجديد

ارتفاع حصيلة مذبحة سجن البرازيل لـ 57 سجينا

ارتفعت حصيلة اشتباك بين جماعتين إجراميتين بسجن في ولاية بارا في البرازيل إلى 57 سجينا بينهم 16 قطعت رؤوسهم حسبما ذكرت سلطات الولاية.

سجن البرازيل

فقدان 6 أشخاص وتضرر 24 ألفا فى عاصفة ممطرة جنوب غربى الصين

أعلنت سلطات مقاطعة سيتشوان جنوب غربى الصين فقدان ستة أشخاص فى عاصفة ممطرة قوية ضربت محافظة قانلوه بالمقاطعة.
 

فيضانات

صور.. ارتفاع ضحايا تحطم طائرة عسكرية باكستانية إلى 17 قتيلا

قال بيان من إدارة الاتصالات فى الجيش الباكستانى، اليوم الثلاثاء، إن طائرة عسكرية كانت فى مهمة تدريبية تحطمت فى منطقة مشيدة بمدينة روالبندى، مما أدى إلى مقتل كل طاقمها وعددهم خمسة بالإضافة إلى 12 مدنيا.
 

موقع تحطم الطائرة

ترامب يناقش مع جونسون تعزيز العلاقات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربى

قال السكرتير الصحفى للبيت الأبيض، الإثنين بأن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الجمعة الماضية، فى أول اتصال رسمى بينهما منذ تولى جونسون منصبه.
 

ترامب وجونسون

صور..الجيش المكسيكى يكثف انتشاره مع حدود أمريكا لمنع المهاجرين من العبور

تواصل قوات الجيش المكسيكى مدعومة بعناصر من الشرطة وجهاز الهجرة، مراقبة الحدود مع الولايات المتحدة لمنع المهاجرين غير القانونيين من عبور الحدود.

الجيش المكسيكى

السعودية تدعو لتحرى هلال "ذى الحجة" مساء بعد غد الخميس

دعت المحكمة العليا السعودية إلى تحرى رؤية هلال شهر "ذى الحجة" مساء بعد الخميس الموافق الـ29 من شهر ذى القعدة للعام 1440 هجرية.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من الاحتلال الإسرائيلى

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلى.

اقتحام المسجد الأقصى

أمير مكة المكرمة: لن نسمح بتحوير الحج إلى شعارات سياسية

قال الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ورئيس لجنة الحج المركزية، على متابعة ووصول الحجاج إلى السعودية لأداء فرضهم الدينى، حيث وصل حتى أكثر من مليون حاج، مشدد على أن السعودية لن تسمح بتحوير شعيرة الحج الإسلامية لأى توجهات أو شعارات سياسية، قائلا: نحن فى هذه البلاد نتشرف بأداء واجبنا تجاه المسلمين على أكمل وجه ممكن، دون النظر لأى اعتبارات أخرى.
 

الأمير خالد الفيصل

بعد ضغط شعبى.. الاحتلال يلغى استدعاء طفل يبلغ 4 سنوات ويحقق مع والده

اضطرت شرطة الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، إلى إلغاء قرار استدعاء الطفل محمد ربيع عليان (4 أعوام) من بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، للتحقيق معه صباح اليوم فى مركز تابع لها فى شارع صلاح الدين قبالة سور القدس التاريخى من جهة باب الساهرة (أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس)؛ بسبب الضغط الشعبى ومرافقة عشرات المقدسيين للطفل إلى مركز التحقيق.
 

قوات الاحتلال

طقس الخليج.. استمرار الحرارة فى معظم الأنحاء وسقوط أمطار فى الإمارات

تشهد دول الخليج ارتفاع فى درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة فى أغلب المناطق، مع توقعات بسقوط أمطار فى الإمارات .
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة، أبرزها دلالات فوز جونسون، والقلق الذى ينتاب العالم بأسره حيال التحولات والتطورات الجيوسياسية التى تهيمن على منطقة الخليج العربى وانعكاساتها على البيئة الدولية بشكل عام.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة