بهدف مواجهة الإرهاب.. زيادة ميزانية النشر بقصور الثقافة إلى 7 ملايين جنيه

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 07:00 م
بهدف مواجهة الإرهاب.. زيادة ميزانية النشر بقصور الثقافة إلى 7 ملايين جنيه قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الهيئة العامة لقصور الثقافة، زيادة الميزانية الجديدة لإدارة النشر بالهيئة، لتصل إلى مبلغ 7 ملايين بدلًا من 5 ملايين.
 
وقال الكاتب عبد الحافظ بخيت رئيس الإدارة العامة للنشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الهيئة رفعت الميزانية الخاصة بالنشر، لتصل إلى 7 ملايين جنيه، بعدما كانت 3.5 مليون فى عام 2016، و5 ملايين العام الماضى.
 
وأضاف "بخيت" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الزيادة الأخيرة جاءت بعد الطفرة الكبيرة التى شهدها القطاع، خاصة أن الإدارة ليس لديها فائض فى المخازن وأصبحت العناوين تباع جميع طبعتها، مشيرا إلى أنه العام الحالى شهد لأول مرة إدخال إدارة النشر نحو 2 مليون جنيه للهيئة من مبيعات الكتب.
 
ولفت الكاتب عبد الحافظ بخيت، أن الزيادة الجديدة من شأنها التوسع فى اختيار العناوين وزيادتها، خاصة الأعمال الإبداعية والفكرية التي تساعد على رفع الوعي، ومواجهة التطرف والإرهاب والأفكار المتطرفة، بجانب الكتب التراثية التى تتميز بها إصدارات الهيئة، فضلًا عن الأعمال المسرحية التي تصدرها، والأعمال المترجمة.
 
الجدير بالذكر ان الهيئة العامة لقصور الثقافة حققت  أرقامًا قياسية في حجم مبيعات إصداراتها خلال مشاركتها في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في الفترة من 23 يناير إلى 5 فبراير 2019، والتي أقيمت بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وبلغ عدد إصدارات الهيئة المباعة لرواد المعرض خلال أسبوعين ألف إصدار، بإيرادات بلغت "522.776" ألف جنيه، كما بلغ متوسط عدد المبيعات اليومية للهيئة أكثر من 7 آلاف إصدار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة