أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا حدث فى فرانكفورت.. حريق يلتهم متحف الفن الحديث ومسئولون: القطع لم تتضرر

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 12:30 م
ماذا حدث فى فرانكفورت.. حريق يلتهم متحف الفن الحديث ومسئولون: القطع لم تتضرر جانب من الحريق
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شعر المارة بمدينة فرانكفورت بالرعب بعدما شهدوا أمس الاثنين الأدخنة تتصاعد من أسقف متحف الفن الحديث، حيث أظهرت لقطات فيديو التقطت بالهواتف المحمولة ووسائل الإعلام، الدخان يتصاعد، ما أدى إلى حظر حركة المرور للسماح لسيارات الطوارئ العشرين التى تحمل نحو 70 من رجال الإطفاء بالدخول إلى مكان الحادث.
 
ووفقًا لموقع "artnet News" ذكرت وسائل الإعلام، أن الحريق فى غرفة التحكم بالمصاعد، وكان المتحف، الذى يخضع لأعمال التجديد منذ يونيو، خالياً من الزوار، مع وجود عدد قليل من الموظفين فى الموقع، كتب أعضاء فريق الإطفاء فى فرانكفورت على وسائل التواصل الاجتماعى أنه ثبت أنه من الصعب إخماد الحريق لأن السقف النحاسى للمتحف لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق فتح الباب، وقيل ان الحريق تمت السيطرة عليه فى نحو الساعة 4:30 مساء.
 
 
سبب الحريق ومدى الأضرار التى لحقت بالمبنى لا يزال مجهولا، لكن مديرة المتحف سوزان فايفر قالت "لم يصب أى شخص، ولم تتضرر أى أعمال فنية"، ووصفت الوضع بأنه "محظوظون فى سوء حظنا"، حيث تم تخزين أكثر من 5000 قطعة فى المتحف للتجديدات. 
 
على الرغم من تصريح "سوزان" بأنه "لم يكن هناك أى قطعة معروضة فى وقت الحريق ، فإن الصورة المذهلة التى تم التقاطها فى مكان الحادث ونشرت على وسائل التواصل الاجتماعى تظهر رجال الإطفاء الذين يحملون أعمالًا من "سلسلة اليوم/ لوحات التاريخ" وهى جزء من المجموعة الدائمة للمتحف.
 
وأكد متحدث باسم المتحف لـ artnet News أن جميع الفنون "دخلت حيز الأمان ويبدو أن مساحة المعرض غير تالفة"، موظفو المتحف "ممتنون لكل التعاطف الذى تلقيناه من جميع أنحاء العالم اليوم" وأضاف المتحدث "أن الحريق تمت السيطرة عليه بالكامل بفضل تدخل لواء الإطفاء".
 
تم تصميم المتحف، الذى افتتح فى عام 1991، من قبل المهندس المعمارى فيينا هانز هولين فى شكل شريحة من الكعكة الثلاثى، ويأتى الجزء الأكبر من المقتنيات الضخمة من مجموعات خاصة من الجامع الألمانى كارل ستروهير وتاجر الفن كولونيا رولف ريك. وتم التخطيط للتجديد لعدة أشهر، ومن المقرر أن يظل المتحف مغلقًا حتى 19 أغسطس، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيتم إعادة فتحه.
 
1
 

2
 

3
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة