أكرم القصاص - علا الشافعي

محادثات أمريكية كورية حول زيارة محتملة لرئيس البنتاجون الجديد إلى سول

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 01:28 م
محادثات أمريكية كورية حول زيارة محتملة لرئيس البنتاجون الجديد إلى سول مارك إسبر
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح مسؤول فى الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بأن هناك محادثات تجرى بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية حول زيارة محتملة لوزير الدفاع الأمريكى الجديد مارك إسبر إلى سول كجزء من أول رحلة له فى آسيا منذ توليه منصبه الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المسؤول قوله إن إسبر يبحث القيام برحلة الشهر المقبل تشمل 5 دول فى شرق آسيا من ضمنها كوريا الجنوبية واليابان، مشيرا إلى أن توقيت الزيارة لم يحدد بعد.

وقال المسؤول - الذى فضل عدم الكشف عن هويته - إن الجانبين سيقومان بالتنسيق النهائى لتوقيت الزيارة وجدول الأعمال المفصل الخاص بها.

يذكر أن التحالف بين سول وواشنطن يمر بفترة عصيبة نظرا للقضايا العديدة التى يجب على الطرفين حلها بما فى ذلك المفاوضات القائمة حول كيفية تقاسم تكلفة تمركز القوات الأمريكية التى يبلغ قوامها 28,500 جندى بالبلاد، والتنسيق بشأن مساعى الولايات المتحدة لتشكيل تحالف عسكرى لحماية خطوط الشحن فى مضيق هرمز قبالة إيران.

ويتوقع أن يقوم وزير الدفاع خلال الزيارة بلقاء الرئيس الكورى مون جيه-إن، وإجراء محادثات مع وزير الدفاع جونج كيونج-دو بشأن قضايا التحالف ولقاء القوات الأمريكية.

ومن المحتمل أن تتزامن زيارته مع التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتى تهدف إلى اختبار القدرات العملياتية لسول للتحقق مما إذا كانت مستعدة لإدارة العمليات فى زمن الحرب بدلا من واشنطن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة