أكرم القصاص - علا الشافعي

دار الافتاء تستطلع هلال شهر ذى الحجة 1440 هجريا مساء غدا الخميس

الأربعاء، 31 يوليو 2019 10:43 ص
دار الافتاء تستطلع هلال شهر ذى الحجة 1440 هجريا مساء غدا الخميس رؤية الهلال
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستطلع دار الافتاء المصرية مساء غدا الخميس هلال شهر ذى الحجة لعام 1440 هجريا، بعد صلاة المغرب، كما ستنتظر الدار إعلان المملكة العربية السعودية، نتائج استطلاع الهلال لأنها بلد المناسك.
 
وكانت قد نفت الدار ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، من الحديث حول الإعلان عن رؤية هلال شهر ذى الحجة،وقالت فى بيان لها: "انتشر على اليوتيوب وبعض صفحات الفيس بوك أننا أعلنا رؤية هلال شهر ذى الحجة، وهذا الأمر غير صحيح"،وأكدت "الإفتاء" أن الرؤية الشرعية للهلال تتم يوم ٢٩ من كل شهر هجرى ولا يتم معرفة نتيجة الرؤية الشرعية قبل هذا اليوم.
 
كما دعت المحكمة العليا فى السعودية إلى تحرى رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء غدا الخميس ،كما دعت من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه.
 
وجاء في بيان للمحكمة العليا : "ترغب المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1440هـ وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائى الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة فى المناطق لهذا الغرض".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة