أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. مرسى عطا الله: السيسى ومسئولية تمكين الشباب.. مكرم محمد أحمد يكتب عن مفاوضات سد النهضة.. عماد الدين أديب: يتحدث عن "معادلة الحكم العصرى و تفاعل الحاكم مع هموم شعبه

الأربعاء، 31 يوليو 2019 01:48 ص
مقالات الصحف.. مرسى عطا الله: السيسى ومسئولية تمكين الشباب.. مكرم محمد أحمد يكتب عن مفاوضات سد النهضة.. عماد الدين أديب: يتحدث عن "معادلة الحكم العصرى و تفاعل الحاكم مع هموم شعبه كتاب مقالات الصحف المصرية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: شباب مصر ، مرسى عطا الله: السيسى ومسئولية تمكين الشباب، مكرم محمد أحمد: جولة جديدة من التفاوض بين القاهرة وأديس أبابا، عماد الدين أديب:  معادلة الحكم العصرى.. تفاعل الحاكم مع هموم شعبه ضرورة، محمود خليل: الدروشة.. والولس.. والانكسار.

الأهرام

رأى الأهرام: شباب مصر

يؤكد المقال أنه منذ تولي الرئيس السيسى الحكم وهو يولى أهمية خاصة بالشباب، وهذا الاهتمام أخذ أشكالًا متعددة منها المؤتمرات الوطنية التى عقدت فى مدن مصرية مختلفة على مدى السنوات الثلاث الأخيرة، كما تناول المقال عقد المؤتمر الوطنى السابع للشباب، بالعاصمة الإدارية، والذى يحمل مدلولات كثيرة أهما أنه يوضح بشكل علمى ان الحلم تحول إلى واقع وأصبح لدينا عاصمة إدارية تنتمى إلى الأجيال الحديثة من المدن الذكية.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: السيسى ومسئولية تمكين الشباب

وجه الكاتب خلال مقاله الشكر للرئيس السيسى، على حرصه من أجل استمرارية المؤتمرات السنوية للشباب تحت رعايته، لتضمن حضورًا مجتمعيًا ورسميًا يمكن له ان يسهم فى ترجمة ما يصدر عن هذه المؤتمرات من توصيات إلى حقائق ملموسة على أرض الواقع.

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: جولة جديدة من التفاوض بين القاهرة وأديس أبابا

تحدث الكاتب عن استئناف التفاوض بين القاهرة وأديس أباب حول ملء خزان سد النهضة، مستعرضًا تصريحات وزير الرى المصرى الدكتور محمد عبد العاطى، حول اتفاق الجانبين المصرى والإثيوبى على ضرورة كسر الجمود الراهن، كما تناول الكاتب ما نقلته صحيفة العرب اللندنية عن داويت كيبادى صحفى إثيوبى، حول الاوضاع الداخلية فى بلاده.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: معادلة الحكم العصرى.. تفاعل الحاكم مع هموم شعبه ضرورة

يؤكد الكاتب على ضرورة تفاعل الحاكم مع هموم شعبه، قائلًا : "إذا شعر الناس أن حاكمهم بعيد عن الواقع، رافض للحقيقة، يرفض الاعتراف بوجود أخطاء ومخالفات، ويعادى من يكشف عن النقاط السوداء فى البلاد، فإنهم يرفضونه ولا يتعاطفون معه، ويسهل عليهم الدعوة إلى رحيله".

محمود خليل: الدروشة.. والولس.. والانكسار

تحدث الكاتب فى مقاله عن مذبحة الإسكندرية (11 يونيو 1882)، التى اتخذها الإنجليز ذريعة للتدخل العسكرى فى مصر، مستعرضًا مواقف عرابى، للدفاع عن مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة