بنين تحقق أكبر مفاجأت دور الـ16 بأمم أفريقيا 2019 وتطيح بالمغرب.. الأسود يهدرون فرصة الفوز ويتذوقون مرارة الخروج بركلات الترجيح.. الأزمات تطيح بكتيبة هيرفي رينارد من البطولة.. والسناجب تتأهل لأول مرة فى تاريخها

الجمعة، 05 يوليو 2019 10:12 م
بنين تحقق أكبر مفاجأت دور الـ16 بأمم أفريقيا 2019 وتطيح بالمغرب.. الأسود يهدرون فرصة الفوز ويتذوقون مرارة الخروج بركلات الترجيح.. الأزمات تطيح بكتيبة هيرفي رينارد من البطولة.. والسناجب تتأهل لأول مرة فى تاريخها منتخب المغرب
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب بنين أكبر مفاجأت بطولة أمم إفريقيا 2019 المقامة حاليا على الأراضي المصرية، وأطاح بالمنتخب المغربي من دور الـ16 ليتأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد مباراة امتدة لمدة 120 دقيقة، ليتأهل منتخب بنين لربع النهائي للمرة الأولى فى التاريخ.

حسمت ركلات الجزاء الترجيحية تأهل المنتخب البنيني ضد نظيره المغربي بعد الفوز 4-1، وذلك جراء التعادل 1-1 بين المنتخبين حيث لعبا شوطين إضافيين ، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين مساء اليوم الجمعة على ملعب "السلام"، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى مصر، والمذاعة على قناة "تايم سبورت" بالبث الأرضى.

اهداف المغرب ضد بنين
 

 كان منتخب بنين قد تقدم أولا عبر اللاعب مواز أديليهو فى الدقيقة 53 من خلال عرضية أمام المرمى قابلها مباشرة داخل المرمى فى خطأ دفاعي فادح للاعبي المغرب.

وجاء هدف التعادل لمنتخب المغرب عبر اللاعب يوسف الناصيري فى الدقيقة 76 من خلال انفراد أمام المرمى.

وحصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء تسبب فيها أشرف حكيمي بذكاء فى الدقيقة 92، وسددها حكيم زياش نجم منتخب المغرب ونادي أياكس الهولندي ولكن الكرة تصطدم بالقائم الأيسر لحارس بنين، لتستمر النتيجة 1-1 بين المنتخبين قبل اللجوء لأشواط إضافية ومن ثم ركلات الترجيح.

استخدام التبديل الرابع لأول مرة فى أمم إفريقيا
 

شهدت مباراة المغرب وبنين، ىالتى أقيمت اليوم الجمعة، في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا "مصر 2019"، حدثا تاريخيا، باستخدام التبديل الرابع لأول مرة فى تاريخ البطولة.

وأجرى هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، التبديل الرابع لفريقه خلال مواجهة بنين، بالدفع بفيصل فجر في الدقيقة 108 بدلًا من كريم الأحمدي.

ووفقًا للتعديلات التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بات بإمكان الفرق إجراء تغيير رابع، حال ذهاب المباراة لوقت إضافي، لتكون المرة الأولى التي يتم فيها إجراء التبديل الرابع في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكان الاتحاد الدولي قد طبق هذا التعديل لأول مرة في مونديال روسيا 2018 التى فازت به فرنسا العام الماضي.

أزمات تطيح بالمغرب

ووقع المنتخب المغربي فى العديد من الأزمات خلال البطولة، أبرزها حالة الانقسام بين اللاعبين فى المعسكر قبل انطلاق البطولة والتى أطاحت بهداف النصر السعودي النجم عبد الرازق حمالله من المعسكر.

كذلك ارتفاع معدل أعمار لاعب أسود الأطلسي إلى 34 عام خلال البطولة، وهو ما أثر بالسلب على الجانب البدني الذي لعب دورا كبيرا فى خروجهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة