أكرم القصاص - علا الشافعي

ضم محميات صينية للطيور المهاجرة فى قائمة التراث العالمى باليونسكو

الجمعة، 05 يوليو 2019 01:16 م
ضم محميات صينية للطيور المهاجرة فى قائمة التراث العالمى باليونسكو محميات الصين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت للجنة التراث العالمى التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) إدراج محميات الطيور المهاجرة الصينية الواقعة على طول ساحل خليج بوهاي بالبحر الأصفر كموقع تراث طبيعي في قائمة التراث العالمي.

يضم هذا الموقع سلسلة من السهول الطينية الساحلية، التى تعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم. وتتميز هذه السهول الطينية إلى جانب المستنقعات والمياه الضحلة فى المنطقة بإنتاجية عالية، وتعد موطنًا لتكاثر العديد من أصناف الأسماك والقشريات، وتمتاز المناطق الساحلية فى البحر الأصفر/خليج بوهاى بأهمية عالمية كونها تجمع العديد من أنواع الطيور المهاجرة على طول طريق الطيور المهاجرة الأسترالي الآسيوى الشريقى، إذ تعتمد التجمّعات الكبيرة للطيور – التي تضم عدداً من الأنواع الأكثر عرضة لخطر الانقراض في العالم - على المناطق الساحلية باعتبارها مكاناً للراحة وقضاء فصل الشتاء والتعشيش.

جاء ذلك خلال الجلسة الـ43 للجنة التراث العالمي باليونسكو المنعقدة حاليا في مدينة (باكو) عاصمة أذربيجان، ونقلتها وسائل إعلام صينية.

وتضمنت قائمة ترشيحات المواقع الطبيعية لقائمة اليونسكو فى عام 2019: محميات الطيور المهاجرة على طول ساحل البحر الأصفر - خليج بوهاي الصيني، وغابات الهيركان بإيران، ومجمع غابات كاينغ كراشان بتايلاند، والأراضي والبحار الأسترالية الفرنسية بفرنسا، وألبي ديل ميديترانيو - ألب دو لا ميديتيراني (فرنسا / إيطاليا / موناكو)، وحديقة فاتناكول الوطنية بأيسلندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة