كيف عكست صور الأقمار الصناعية مشكلات المزارعين من الفضاء؟

الجمعة، 05 يوليو 2019 01:00 ص
كيف عكست صور الأقمار الصناعية مشكلات المزارعين من الفضاء؟ المنطقة الزراعية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صور الأقمار الصناعية عن مشكلات حقيقية يواجهها المزارعون بسبب الطقس القاسى هذا الربيع، حيث أدت الفيضانات الشديدة في الغرب الأوسط الأمريكي في بداية موسم الزراعة لهذا العام إلى ترك مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية مغمورة بالماء وظهرت باللون البنى من الفضاء وليس الأخضر.
 
ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن ذلك لا يبشر بالخير بالنسبة للمزارعين الذين تأخروا بالفعل عن محاصيل الذرة وفول الصويا لهذا العام، فإن الذرة وفول الصويا هي حاليا في أدنى مستوياتها على الإطلاق لهذا الوقت من العام.
 
الصور السابقة
الصور السابقة
 
ويشعر المزارعون بآثار الطقس القاسي الذي ضرب المنطقة خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك هطول الأمطار الغزيرة التي يمكن أن تغرق الحقول.
 
وفي حين أن المنطقة من أوهايو إلى نورث داكوتا المعروفة باسم حزام الذرة هي عادة خضراء غنية عند مشاهدتها من صور الأقمار الصناعية، إلا أنها تبدو هذه السنة بنية باهتة.
 
صور الاقمار الصناعية الحالية
صور الاقمار الصناعية الحالية
 
وقال سكوت إيروين الاقتصادي بجامعة إلينوى، إن حقول الذرة وفول الصويا يشبهان الآن "منطقة حرب" مقارنة بما ينبغي أن تكون عليه، ويقدر بعض الاقتصاديين أنه قد يكون هناك انخفاض بنسبة 10 % في الإنتاج لكل فدان.
 
حددت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) حالة محصول الذرة بنسبة 56 ٪ جيدة إلى ممتازة، بينما قبل عام، تم تصنيف 76 ٪ من محصول الذرة من جيد إلى ممتاز.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة