نيجيريا ضد الكاميرون.. سيدورف يجدد الثقة فى مهاجميه قبل موقعة الإسكندرية

الجمعة، 05 يوليو 2019 12:30 م
نيجيريا ضد الكاميرون.. سيدورف يجدد الثقة فى مهاجميه قبل موقعة الإسكندرية منتخب الكاميرون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الثقة والتفاؤل تسيطر على معسكر منتخب الكاميرون قبل مواجهة نيجيريا فى السادسة مساء السبت باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

ويسجل منتخب الكاميرون الظهور الـ19 بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، وسبق وتوج باللقب فى خمس مناسبات ليحتل المركز الثانى فى قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب القاري خلف منتخب مصر.

وعلى الرغم من أن منتخب الكاميرون "حامل اللقب" لم يتمكن من التسجيل سوى هدفين فقط فى ثلاث مباريات بدور المجموعات من منافسات البطولة، إلا أن كلارينس سيدورف المدير الفنى لمنتخب الكاميرون أبدى ثقته فى قدرة لاعبيه على إنهاء الفرص التهديفية التي تتاح لهم بالشكل الأمثل وتحسين اللمسة الأخيرة.

وأضاف سيدورف، "فى كرة القدم أحيانا لا تسجل فى بعض الأسابيع وقد لا يسجل مهاجمون لبضعة أشهر، نحن واثقون أن المهاجمين سيسجلون لاحقا"، مشيرا إلى أن ندرة الأهداف أمر معتاد في بعض الأحيان في كرة القدم.

وتفوق منتخب الكاميرون على غينيا بيساو بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الاولى بالمجموعة السادسة قبل أن يصوم عن التهديف لمدة 180 دقيقة بالتعادل السلبي مع منتخبي غانا وبنين.

وتابع، "سجلنا هدفين فى أول مباراة وأتيحت لنا الكثير من الفرص فيالمباراتين الماضيتين لكننا لن نستغلها بالشكل الأمثل.. هذه أمور تحدث، يجب أن نتحسن فى بعض التفاصيل، خاصة فى الجزء الأخير من الملعب وأن نكون أذكى ونخلق المزيد من الفرص".

على صعيد متصل، خصص المدرب الهولندي فقرة تدريبية خاصة بتنفيذ ضربات جزاء تحسبا لإمكانية انتهاء المباراة بالتعادل، وظهر غالبية اللاعبين بشكل مميز خلال تنفيذ ضربات الجزاء.

كما حرص سيدورف على إيقاف المران أثناء التدريبات عدة مرات بهدف الدقة فى تنفيذ خطة لعب الفريق خاصة فى الجمل التى تتعلق بالدفاع والهجوم.

ويراهن مدرب منتخب الكاميرون على أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام الهولندي، وقدم الحارس الشاب موسماً استثنائياً مع نادي أياكس وتوج معه بثنائية الدوري والكأس كما ساهم في وصول الفريق للدور نصف النهائي بمسابقة دوري ابطال اوروبا قبل أن يودع البطولة أمام توتنهام الإنجليزي.

كما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث التي خاضها مع منتخب الكاميرون ضمن منافسات دور المجموعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة