أكرم القصاص - علا الشافعي

الفاسدون فى تركيا.. رئيس بلدية حليف مع حزب أردوغان يكشف عن فساد سلفه

السبت، 06 يوليو 2019 09:41 م
الفاسدون فى تركيا.. رئيس بلدية حليف مع حزب أردوغان يكشف عن فساد سلفه أردوغان
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رئيس بلدية كوتاهيا التابع لحزب الحركة القومية المتحالف مع حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عالم إيشيك، أن ديون البلدية المتبقية من سلفه من الحزب الحاكم بلغت 629 مليون ليرة وأن ميزانية البلدية 3 ملايين ليرة فقط.

ونقلت صحيفة الزمان التركية المعارضة ، وأوضح عالم إيشيك أن الرئيس السابق للبلدية التابع لحزب العدالة والتنمية كامل سراج أوغلو أنفق 68 مليون ليرة على أعمال إنشاءات مبنى الخدمات الخاصة بالبلدية.

وأشار إيشيك إلى أن إنشاءات مساكن “Parmakören” المكونة من ألف و416 وحدة سكنية و37 مركزًا للأعمال مستمرة منذ 3 سنوات، وأنفقت البلدية في عهد الرئيس السابق للبلدية 216 مليون ليرة، كما ستنفق 80 مليون ليرة إضافية في الفترة المقبلة.

وأوضح إيشيك إلى أن رئيس البلدية السابق كامل سراج أوغلو أنفق مليون و425 ألف ليرة لإنشاء البوابات الخاصة بمشروع “الرؤية” المعلن من قبل، بالإضافة إلى 712 ألف ليرة من أجل رصف الطريق المؤدي إلى مدينة أسكي شهير، والمبلغ نفسه أيضًا من أجل رصيف الطريق المؤدي إلى مدينة أفيون كاراحصار.

وأوضح أن إنشاءات مبنى الخدمات الخاصة بالبلدية تكلفت 68 مليون و740 ألف ليرة، بينما تم شراء اثاث للمبنى الجديد بقيمة 250 ألف ليرة.

ومن جانبه، أكد نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة كوتاهيا علي فاضل كاساب أن ديون بلدية المدينة أصبحت في وضع لا يمكن معالجته، مضيفًا: “كانت بلدية كوتاهيا تستأجر ماكينة رصف الأسفلت بقيمة 5 ملايين ليرة لمدة ثلاثة أعوام، وقامت بشرائها مقابل 395 ألف ليرة قبل انتخابات 31 مارس، الوضع في البلدية أصبح مفجعًا بسبب النفقات غير المبررة

وتابع أن البلدية غير قادرة على سداد الديون التي حصلت عليها من بنك “إيلّر”، ونسبة عدم تحصيل إيجارات العقارات المستأجرة بلغت 86%، كما لجأت البلدية إلى رفع قيمة الشقق إلى 400-500 ألف ليرة بسبب التكلفة المرتفعة للغاية لمشروع الإسكان.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة