المنتخب يدفع فاتورة العروض المُهتزّة ويودع بطولة أمم أفريقيا بالسقوط أمام جنوب أفريقيا.. الفراعنة يخسرون من الأولاد بهدف قاتل.. الشناوى تألق وأنقذ مرماه كثيرا.. وكتيبة أجيرى تفشل فى الصعود لدور الثمانية

السبت، 06 يوليو 2019 11:03 م
المنتخب يدفع فاتورة العروض المُهتزّة ويودع بطولة أمم أفريقيا بالسقوط أمام جنوب أفريقيا.. الفراعنة يخسرون من الأولاد بهدف قاتل.. الشناوى تألق وأنقذ مرماه كثيرا.. وكتيبة أجيرى تفشل فى الصعود لدور الثمانية مصر وجنوب أفريقيا
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفع منتخب مصر فاتورة عروضه السيئة التى قدمها فى بطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر حالياً وودّع البطولة بعدما خسر من جنوب أفريقيا بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت، باستاد القاهرة في دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الحالى.

وقدم المنتخب المصري مباراة سيئة على مدار الشوطين ورغم تألق محمد الشناوي حارس منتخبنا الأول بشكل لافت للنظر وتصديه لأكثر من كرة خطرة إلا أن المنتخب خسر من الأولاد بعدما فشل الفراعنة فى تقديم عروض مُقنعة طوال المباريات التى خاضتها في البطولة حتى الآن.

وفاز منتخب مصر فى الدور الأول فى 3 مباريات أمام زيمبابوي والكونغو وأوغندا لكنها كانت انتصارات خادعة ليصطدم الفراعنة في دور الـ16 بمنتخب جنوب أفريقيا السريع رغم أن الضيوف حصلوا على المركز الثالث في مجموعتهم.

 

تشكيل المنتخب أمام جنوب أفريقيا

وبدأ المنتخب المباراة بتشكيل ، مكوّن من: محمد الشناوي - أحمد المحمدي ، أحمد حجازي ، محمود علاء ، أيمن أشرف  ، محمد النني ، طارق حامد ، محمد صلاح ، عبد الله السعيد ، محمود حسن "تريزيجيه" ومروان محسن.

صلاح وتريزيجيه مصدر الخطورة" للفراعنة

اعتمد منتخبنا الوطنى على الرباعي الهجومي محمد صلاح ومروان محسن ومحمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد، لكن الخطورة الحقيقة كانت من نصيف صلاح وتريزيجيه فيما اختفى السعيد ومروان بشكل لافت للنظر.

إختفى دور الظهيرين أحمد المحمدي في اليمين وأيمن اشرف في الشمال فترة طويلة، ولم يظهر كلاهما في الشق الهجومي إلا على استحياء شديد.

أحداث الشوط الأول أثارت علامات الاستفهام حول مستوى عبد الله السعيد الذى يواصل تقديم عروضه السيئة للغاية بشكل مُثير للجدل، كما غاب مروان محسن عن تشكيل أي خطورة على مرمى البافانا بافانا.

 

تراجع السعيد والمحمدي وتألق الشناوي

أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه أهدرا فرصتين مُحققتين  للمنتخب الوطنى، وشهد هذا الشوط مناوشات واضحة بين طارق حامد وأحد لاعبي الضيوف في أكثر من كرة ليتدخل الحكم الجابوني إريك أوتوجو كاستان.

وقام أكثر من لاعب من جنوب أفريقيا بالتسديد على مرمى محمد الشناوي ومرت كرة خطرة بجوار القائم، ويستحق الشناوي أن يكون "نجم" هذا الشوط بعدما تألق وتصدى لأكثر من كرة خطرة لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

محاولات لتعزيز هجوم المنتخب

جاءت أحداث الشوط الثاني مُشابهة لأحداث الشوط الأول الذى شهد خطورة واضحة من جانب منتخب "الأولاد" مع محاولات من منتخبنا الذى ضغط منذ إنطلاقة الشوط الثانى بنزول أحمد على بدلاً من مروان محسن غير الموفق تماماً.

محمد صلاح مرر كرة سحرية إلى تريزيجيه الذى لعبها ضعيفة وفي "يد" حارس المنتخب الجنوب أفريقي.

محاولات المنتخب المصري جاءت ضعيفة ومتواضعة، بينما جاءت هجمات الضيوف مُثيرة وقوية وحاول أجيري المدير الفني للمنتخب تنشيط النزعة الهجومية لمنتخبنا بنزول عمرو وردة بدلاً من عبد الله السعيد.

كالعادة تصدى محمد الشناوي لأكثر من كرة خطرة للضيوف وسط تراجع واستهتار من لاعبي المنتخب الوطني.

وسجل منتخب جنوب أفريقيا هدفاً قاتلاً في الدقيقة 84 بعدها حاول المنتخب المصري تسجيل هدف التعادل، فيما كاد الضيوف يُسجلون هدفاً ثانياً لينتهي اللقاء بفوز جنوب أفريقيا بهدف نظيف وتودع مصر البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khatab

جهاز فاسد ومنتخب اطفال

منتخب مصر لا يستحق الفوز لانه مدلع جدا- شويه عيال -وجهاز الكوره عندنا جهاز فاسد  يجب ان ينحل من الالف الي الياء 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة