بسبب تلوث الهواء.. المواطنون يقاضون الحكومة الإندونيسية

السبت، 06 يوليو 2019 09:00 ص
بسبب تلوث الهواء.. المواطنون يقاضون الحكومة الإندونيسية تلوث الهواء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى سابقة من نوعها، رفع سكان العاصمة الإندونيسية "جاكرتا" دعوى قضائية ضد الحكومة بشأن المستويات السامة لتلوث الهواء التي تغلف المدينة بشكل دائم، حيث إنها أصبحت غارقة فى الضباب الدخاني الخطير خلال معظم الشهر الماضي.
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys" العلمى، فقد سجلت قراءات جودة الهواء تركيزات عالية من الجزيئات المجهرية الضارة المعروفة باسم PM2.5، وبناء عليه رفع بعض سكان العاصمة دعوى قضائية ضد الرئيس جوكو ويدودو، وكذلك وزارة البيئة والغابات، ووزارة الصحة، وحاكم جاكارتا.
 
واشتملت الدعوى على أشخاص من النشطاء وعمال المكاتب وسائقي سيارات الأجرة والدراجات النارية، الذين يرغبون في رفع مستوى الوعي بالقضية وإجبار الحكومة على التصرف.
 
وقال المحامي نيلسون نيكوديموس سيمامورا بعد رفع الدعوى "الحكومة أهملت حقوق الناس في تنفس هواء صحي، ولم يحافظوا على جودة الهواء بمستوى صحى بما يكفي لعشرة ملايين شخص يعيشون هنا".
 
ووصل ضباب الدخان السام في جاكرتا المرتبة الأكثر تلوثًا في العالم لعدة أيام على مدار الشهر الماضي، مما أجبر السكان على ارتداء أقنعة ضد التلوث، ووصلت مؤشرات التلوث إلى 231 في 25 يونيو السابق، وهي نسبة أعلى من المدن أكثر تلوثا مثل العاصمة الهندية نيودلهي وبكين في الصين.
 
وتلقي مجموعات البيئة باللوم على تلوث الهواء على مجموعة من أبخرة السيارات والدخان والانبعاثات من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والتي تطوق العاصمة.
 
وأوصت منظمة السلام الأخضر الإندونيسية الأسبوع الماضي، الأشخاص بارتداء أقنعة لحماية أنفسهم من أمراض الجهاز التنفسى.
 
ولم ترد وزارة البيئة للتعليق على الدعوى، لكن رئيس وكالة البيئة في جاكارتا، أنونو واريه نفى أن تكون جاكرتا هى أسوأ تلوث للهواء في العالم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة