شوط سيئ للفراعنة أمام جنوب أفريقيا.. الشناوي ينقذ المنتخب من استقبال أهداف.. علامات استفهام حول مستوى السعيد ومروان والمحمدي.. نحتاج استعادة التوازن في الشوط الثاني.. وهجمات البافانا بافانا تمثل خطورة كبيرة

السبت، 06 يوليو 2019 10:06 م
شوط سيئ للفراعنة أمام جنوب أفريقيا.. الشناوي ينقذ المنتخب من استقبال أهداف.. علامات استفهام حول مستوى السعيد ومروان والمحمدي.. نحتاج استعادة التوازن في الشوط الثاني.. وهجمات البافانا بافانا تمثل خطورة كبيرة منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني الأول أمام جنوب أفريقيا المقامة حالياً بإستاد القاهرة في دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري منافسة شرسة بين الفريقين قبل أن ينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

قدم المنتخب المصري شوط سلبي وسيئ رغم أنه سيطر على بعض مجرياته بنسبة كبيرة لكن منتخب جنوب أفريقيا المُلقب بالبافانا بافانا شكّل خطورة واضحة على مرمى محمد الشناوي أكثر من مرة.

مصر وجنوب افريقيا (1)

 

تشكيل المنتخب أمام جنوب أفريقيا

وبدأ المنتخب المباراة بتشكيل ، مكوّن من: محمد الشناوي - أحمد المحمدي ، أحمد حجازي ، محمود علاء ، أيمن أشرف  ، محمد النني ، طارق حامد ، محمد صلاح ، عبد الله السعيد ، محمود حسن "تريزيجيه" ومروان محسن.

وتأهل منتخب مصر لدور الـ16 كأول المجموعة الأولى بعدما حصد 9 نقاط ، فيما تأهل  منتخب جنوب أفريقيا كأحد أفضل منتخبات فى المركز الثالث بالمجموعة الرابعة ، ويُدير مباراة الليلة الحكم الجابونى إريك أوتوجو كاستان.

 

مصر وجنوب افريقيا (26)

 

صلاح وتريزيجيه مصدر الخطورة" للفراعنة

إعتمد منتخبنا الوطني على الرباعي الهجومي محمد صلاح ومروان محسن ومحمود حسن تريظزيجيه وعبد الله السعيد لكن الخطورة الحقيقة كانت من نصيف صلاح وتريزيجيه فيما إختفي السعيد ومروان بشكل لافت للنظر.

إختفى دور الظهيرين أحمد المحمدي في اليمين وأيمن اشرف في الشمال فترة طويلة ولم يظهر كلاهما في الشق الهجومي إلا على إستحياء شديد.

أحداث الشوط الأول أثارت علامات الاستفهام حول مستوى عبد الله السعيد الذى يواصل تقديم عروضه السيئة للغاية بشكل مُثير للجدل كما غاب مروان محسن عن تشكيل أي خطورة على مرمى البافانا بافانا.

ويتطلع الفراعنة للفوز على منتخب جنوب إفريقيا المُلقب بـ"الأولاد" أو "البافانا بافانا"  من أجل استكمال رحلة المنافسة على اللقب الإفريقي الثامن، خاصة وأن الفريق المصرى يتطلع لاستغلال عاملى الأرض والجمهور.

مصر وجنوب افريقيا (36)

تراجع السعيد والمحمدي وتألق الشناوي

أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه أهدرا فرصتين مُحققتين  للمنتخب الوطني ،  وشهد هذا الشوط مناوشات واضحة بين طارق حامد وأحد لاعبي الضيوف في أكثر من كرة ليتدخل الحكم الجابوني إريك أوتوجو كاستان.

قام أكثر من لاعب من جنوب أفريقيا بالتسديد على مرمى محمد الشناوي ومرت كرة خطرة بجوار القائم  ويستحق الشناوي أن يكون "نجم" هذا الشوط بعدما تألق وتصدى لأكثر من كرة خطرة.

يحتاج منتخب مصر أن يستعيد توازنه في الشوط الثاني وأن يتدخل أجيري المدير الفني للمنتخب من أجل تحقيق الفوز لأستكمال رحلة الفوز باللقب الافريقي للمرة الثامنة في تاريخ مصر.

 

مصر وجنوب افريقيا (2)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (3)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (4)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (5)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (6)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (7)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (8)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (9)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (10)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (11)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (12)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (13)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (14)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (15)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (16)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (17)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (18)
مصر وجنوب افريقيا (19)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (20)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (21)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (22)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (23)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (24)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (25)
 

 


 

 

مصر وجنوب افريقيا (27)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (28)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (29)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (30)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (31)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (32)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (33)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (34)
 

 

مصر وجنوب افريقيا (35)
 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة