هتحس كأنك فى غابة.. صخور وغزلان وتعالب فى محمية المعادى لازم تشوفها

السبت، 06 يوليو 2019 08:30 ص
هتحس كأنك فى غابة.. صخور وغزلان وتعالب فى محمية المعادى لازم تشوفها محمية وادى دجلة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمية "وادى دجلة" الطبيعية تختبئ داخل حى المعادى فى القاهرة مساحتها تبلغ 60 كم2، تكونت بعد ترسبات الصخور الحجرية داخل المنطقة، عندما تصل إليها تشعر بالمغامرة داخل صحراء مليئة بالجبال المرتفعة والكهوف والحيوانات والطيور.

محمية وادى دجلة 2
محمية وادى دجلة 

تحتوى المحمية على أنواع مختلفة من الصبار، والهضاب البسيطة، والأخاديد الأرضية المرعبة، يوجد 6 كهوف مكتشفة ومحوطة داخل المحمية، طيور الأبلق والغراب النوحى في كل مكان داخل المحمية، كما أن السلاحف النادرة والمهددة بالانقراض في كل مكان داخل المحمية، الأرانب البرية تجرى وتتمتع بالطبيعة الخلابة.

وادي دجلة1
 

عليك بالحذر إذا قررت زيارة المحمية، حيث بعض الذئاب والثعالب الجبلية، كما أن المحمية كانت تضم عددا من الغزلان النادرة ولكنها انقرضت في وقت سابق، والشعاب المرجانية المتحجرة والحفريات، كما أنها تضم عددا من القواقع المتحجرة.

محمية وادى دجلة 3
 

ولكى تستمتع بمشاهدة هذا الكهف لا بد أن تكون الزيارة في الصباح الباكر، حيث جمال الشروق وتظل حتى تشاهد روعة الغروب، أما عن أسعار التذاكرة للزائر المصرى 3 جنيهات والزائر الأجنبي 5 جنيهات، أما تذكرة دخول السيارة 3 جنيهات، وإذا كنت من هواة مشاهدة الشروق فعليك بالمبيت والتذكرة 10 جنيهات.

وادي دجلة4
وادي دجلة
وادي دجلة6
وادي دجلة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمس الموءمن

حافظوا عليها

اذا اردتم الحفاظ عليها ابعدوا عنها المصريين والمستثمرين العرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة