البرلمان يفتح النار على "اتحاد الكرة".. نواب يطالبون بمحاسبة أعضائه وفتح ملفات الفساد للمتورطين فيها.. ويؤكدون: الفوضى تسيطر على إدارة المنظومة والدولة المصرية لم تقصر وسخرت لهم جميع الإمكانيات

الأحد، 07 يوليو 2019 10:01 م
البرلمان يفتح النار على "اتحاد الكرة".. نواب يطالبون بمحاسبة أعضائه وفتح ملفات الفساد للمتورطين فيها.. ويؤكدون: الفوضى تسيطر على إدارة المنظومة والدولة المصرية لم تقصر وسخرت لهم جميع الإمكانيات البرلمان
كتب أمين صالح – أحمد عرفة - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن نواب البرلمان، هجوما عنيفا على اتحاد الكرة، مؤكدين أنه السبب الرئيسى فى الأداء الهزيل لمنتخب مصر فى بطولة أمم أفريقيا ومحملين إياه مسؤولية الخروج من البطولة.

مجلس النواب (1)

فى هذا السياق قال سمير البطيخى عضو مجلس النواب، أن اتحاد الكرة فى مصر فشل فى كل إدارة المنتخب فى جميع المسابقات التى خاضها، ففى الوقت الذى يركز فيه الجميع على المنتخب الأول لكرة القدم وخروجه المهين من بطولة إفريقيا، إلا أن منتخبات الناشئين والمنتخب الأوليمبى لم تستطع الوصول لتمثيل مصر فى أى بطولة دولية طوال العشر سنوات الماضية.

وأضاف البطيخى أن اتحاد الكرة تفرغ للفضائيات وأمور أخرى بخلاف كرة القدم وترك الفوضى تسيطر على إدارة المنظومة فلا يعقل ألا نستطيع كتابة جدول مسابقات تلتزم به الأندية فى مصر حتى الآن، ولا يعقل أن يشارك النادى فى بطولة واثنين وثلاثة دون تخطيط جيد من اتحاد الكرة.

مجلس النواب (2)

وأكد عضو مجلس النواب، أن استقالة أعضاء اتحاد الكرة أمر واجب لكن من الضرورى أيضا أن تحكم الجمعية العمومية لاتحاد الكرة عقولها هذه المرة وتبتعد عن المجاملات فى اختياراتها لأعضاء مجلس اتحاد كرة القدم فى مصر حتى لا يستمر مسلسل الإحباط والإخفاق الذى حدث مؤخرا.

من جانبه أكد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ضرورة محاسبة أعضاء اتحاد الكرة الذين تسببوا فى تلك الخسارة والمهانة الذى ظهر عليها المنتخب المصرى خلال بطولة أمم أفريقيا، ولا يتم الاكتفاء بتقديم استقالاتهم.

مجلس النواب (3)

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن هناك ضرورة أن يتم الاهتمام بالمنتخب الأوليمبى لأنه هو من يصعد كفاءات للمنتخب المصرى، والاعتماد على مدرب وطنى مصرى وليس مدرب أجنبى، لأن المدرب المصرى هو الأكثر قدرة على التعامل مع لاعبى المنتخب.

ولقت النائب رياض عبد الستار إلى ضرورة أن يكون أعضاء اتحاد الكرة من الأكفاء ونظيفى الأيدى ولا يستغلون الاتحاد فى السبوبات مثلما فعل الاتحاد الحالى، موضحا ضرورة أن يتم فتح ملفات الفساد الخاصة باتحاد الكرة.

مجلس النواب (4)

فيما قال النائب جون طلعت، إن استقالة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم ليست النهائية، فالجهات الرقابية بدأت التحقيق فى جميع المخالفات والأيام القادمة ستشهد مفاجآت كثيرة.

وأضاف النائب جون طلعت: الدولة لم تقصر ووضعت جميع الإمكانيات فى يد الاتحاد وتحملت أعباء تنظيم البطولة رغم الظروف التى تمر بها البلد، فللأسف القوانين تمنع الدولة من التدخل فى عمل الاتحادات لكن لا تمنع من محاسبة من تثبت التحقيقات فساده.


 
مجلس النواب (5)
 

 

مجلس النواب (6)
 

 

مجلس النواب (7)
 

 

مجلس النواب (8)
 

 

مجلس النواب (9)
 

 

مجلس النواب (10)
 

 

مجلس النواب (11)
 

 

مجلس النواب (12)
 

 

مجلس النواب (13)
 
مجلس النواب (14)
 

 

مجلس النواب (15)
 

 

مجلس النواب (16)
 

 

مجلس النواب (17)
 

 

مجلس النواب (18)
 

 

مجلس النواب (19)
 

 

مجلس النواب (20)
 

 

مجلس النواب (21)
 

 

مجلس النواب (22)
 

 

مجلس النواب (23)
 

 

مجلس النواب (24)
 

 

مجلس النواب (25)
 

 

مجلس النواب (26)
 

 

مجلس النواب (27)
 

 

مجلس النواب (28)
 

 

مجلس النواب (29)
 

 

مجلس النواب (30)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة