خطة مدرب غينيا لتكرار مفاجأة بنين ضد الجزائر فى أمم أفريقيا 2019

الأحد، 07 يوليو 2019 06:00 ص
خطة مدرب غينيا لتكرار مفاجأة بنين ضد الجزائر فى أمم أفريقيا 2019 بول بوت مدرب غينيا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط البلجيكي بول بوت، المدير الفني لمنتخب غينيا، لإنهاء مغامرة منتخب الجزائر في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر، على الرغم من النتائج المتذبذبة التي حققها المنتخب الغيني في الدور الأول من المسابقة.

ويلتقي منتخب غينيا مع الجزائر في التاسعة مساء الأحد بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

بول بوت ذلك الاسم الذي يبدو مألوفا على مسامع متابعي الكرة الأفريقية، والذي سبق له تدريب منتخبات جامبيا وكينيا والآن مع غينيا، فضلا عن تدريب اتحاد العاصمة الجزائري، لكن أبرز بصماته كانت مع بوركينا فاسو عندما وصل مع هذا المنتخب إلى نهائي أمم أفريقيا 2013 وخسر من نيجيريا بشق الأنفس.

وانتهى بول بوت من وضع خطة الإطاحة بمنتخب الجزائر أحد أقوى المرشحين للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث سيعكف على فرض الرقابة اللصيقة على اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة الذي يشكلون مفاتيح اللعب لدى "الخضر"، مثل رياض محرز نجم مانشستر سيتي، وبغداد بونجاح هداف السد القطري ويوسف البلايلي لاعب وسط الترجي التونسي.

كما يستهدف المدير الفني لمنتخب غينيا الاستحواذ على منطقة وسط الملعب، عن طريق وضع أكبر عدد ممكن من لاعبيه في الوسط مع لاعب وحيد في الهجوم، أملاً في حسم نتيجة المباراة لصالحه وتكرار مفاجأة بنين ضد المغرب.

ومن المنتظر أن يبدأ بول بوت المدير الفني لمنتخب غينيا المباراة بطريقة دفاعية لمواجهة الضغط الهجومي المنتظر من جانب نظيره الجزائري من الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة على أمل خطف هدف مبكر يربك حسابات المنافس ويزيد من الضغط على لاعبيه.

جدير بالذكر أن منتخب غينيا يسجل الظهور الـ 12 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، فيما حقق إنجازاً وحيداً طوال تاريخ مشاركاته فى البطولة يتمثل فى احتلال المركز الثانى بنسخة 1976 التى أقيمت بإثيوبيا.

واستطاع منتخب غينيا التأهل لكأس أمم أفريقيا بعدما حصل على صدارة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن منتخب كوت ديفوار في الوصافة برصيد 11 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة