"عمالة مصرية بخبرة أجنبية".. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستعد لتشغيل أول مركز للتدريب بالعين السخنة.. الافتتاح الرسمى خلال العام الجارى.. 22 مليون يورو استثمارات الأكاديمية الألمانية.. وأخرى "صينية" قريبا

الأحد، 07 يوليو 2019 06:00 م
"عمالة مصرية بخبرة أجنبية".. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستعد لتشغيل أول مركز للتدريب بالعين السخنة.. الافتتاح الرسمى خلال العام الجارى.. 22 مليون يورو استثمارات الأكاديمية الألمانية.. وأخرى "صينية" قريبا الفريق مهاب مميش والأكاديمية الألمانية
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حتى نتمكن من إلزام المستثمر بتخصيص 90% من العمالة فى مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، للمصريين، يجب أن أوفر له العامل الفنى الماهر والمدرب"، هذا ما أكده الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة، والذى شدد على أنه لهذا الغرض سعت الهيئة الاقتصادية على مدار الفترة الماضية، إلى إبرام الاتفاقات حول إنشاء مراكز تدريب فنية للعمالة المصرية بخبرات أجنبية.

وأضاف مميش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة نجحت فى الاتفاق على إنشاء مركزين بالتعاون مع خبرات دولية، الأول مركز ألمانى، والآخر مركز صينى، وذلك حتى نتمكن من توفير تدريب فنى للعمالة بخبرة أجنبية ورفع مستواها، تمهيدا لمدّ المستثمرين والمشروعات العديدة بالمنطقة الاقتصادية بتلك العمالة خاصة أن قانون المنطقة يُلزم بالاستعانة بالعمالة الوطنية بنسبة 90%، لافتا إل أن المركز الأول الألمانى بالفعل تم إنشاؤه وتشغيله سيتم خلال أيام، أما المركز الصينى، فجارى التجهيز له.

"ألمانى وصينى".. مركزين لتدريب العمالة المصرية بالعين السخنة

وأوضح الفريق مهاب مميش، أن المركزين يقاموا بمنطقة العين السخنة الواقعة فى الجزء الجنوبى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرا إلى أن المركز الأول يتمثل فى الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقنى، والذى تم إنشاؤه باستثمارات تفوق 22 مليون يورو، من قبل التحالف بين شركة سيمنس العالمية ووزارة ألمانيا الاتحادية للتعاون الاقتصادى والتنمية والممثلة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولى، وبالتنسيق مع المنطقة الاقتصادية للقناة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة، أن تشغيل المركز الألمانى سيتم خلال أيام، بينما سيتم الافتتاح الرسمى له قريباً خلال الأشهر المقبلة من العام الجارى، لافتا إلى أنه من المستهدف تدريب أكثر من 5500 شاب مصرى ما بين مهندس وفنى من خلال هذا المركز على مدار الخمس سنوات المقبلة، أما فيما يخص المركز الثانى والمقرر إنشاؤه بالتعاون مع الصين، قال "مميش" إنه جارى التجهيز له على أن يتم إنشاؤه قريباً بعد إنهاء بعض الخطوات والإجراءات مع الجانب الصينى.

مميش: نتفاوض حاليا على إنشاء مركز تدريب ألمانى بجامعة القناة

وكشف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه فى هذا الإطار أيضًا، يجرى التفاوض حالياً مع الجانب الألمانى على إنشاء مركز تدريب آخر بجامعة قناة السويس فى الإسماعيلية، بهدف تدريب الطلبة وإعداد جيل جديد من العمالة المصرية الفنية المدربة والتى سيتم الاستعانة بهم فى المستقبل فى مشروعات المنطقة الاقتصادية والتى يزيد حجمها واستثماراتها يوم بعد يوم، مؤكدا حرص الهيئة الدائم على دعم التدريب المهنى والفنى فى مصر بشكل عام ولخدمة المنطقة الاقتصادية بشكل خاص.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة، إلى أن مركز التدريب الألمانى "الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقنى"، ستركز على تدريب العمالة من الشباب فى التخصصات الفنية المتقدمة التى تتميز بأهميتها للاقتصاد المصرى، مثل الميكانيكا الصناعية والمجالات الكهربائية والإلكترونية والتحكم والميكنة الآلى، كما سيتم من خلال الأكاديمية أيضاً بناء المهارات الأساسية للمتدربين فى مجالات صيانة وخدمات محطات الكهرباء ومزارع الرياح، والتى تعد مشروعات هامة بالمنطقة الاقتصادية للقناة.

مميش: مراكز التدريب توفر عمالة فنية مدربة وتساهم فى سد الفجوة بسوق العمل

وفى السياق ذاته، قال الفريق، إن مركر التدريب الألمانى تم تنفيذه خلال 17 شهرًا بكفاءة عالية، وهو ما يعد إنجازًا مهما، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية تحرص على تقديم كل الدعم لهذا المركز باعتباره أحد عوامل نجاح المنطقة ومؤشراً قوياً على حرصها على الاهتمام بالعنصر البشرى والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 كما أشار "مميش" إلى أن إنشاء مثل تلك المراكز وما ستوفره من عمالة فنية مدربة سيساهم فى سد الفجوة بسوق العمل، باعتبار أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة وما بها من مشروعات تعد أحد أهم المشروعات القومية المستدامة للدولة المصرية والتى يتوافر بها العديد من فرص العمل.

WhatsApp Image 2019-07-07 at 2.09.28 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2019-07-07 at 2.09.28 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-07-07 at 2.09.29 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-07-07 at 2.09.30 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-07-07 at 2.09.31 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة