فى ذكرى استقلال جزر سليمان.. لماذا اعتقد الأوربيون إنها تحتوى كنوز التوراة

الأحد، 07 يوليو 2019 07:00 م
فى ذكرى استقلال جزر سليمان.. لماذا اعتقد الأوربيون إنها تحتوى كنوز التوراة جزر سليمان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل جزر سليمان بالمحيط الهادى، بعيد الاستقلال فى 7 يوليو من كل عام، بعدما حصل على استقلالها عن المملكة البريطانية فى عام 1978.
 
وجزر سليمان هى دولة تقع فى جنوب المحيط الهادي. تتألف من أكثر من 990 جزيرة، مجموع مساحتها 28450 كم2، عاصمتها هونيارا. وعدد سكانها 500 ألف نسمة. اللغة الرسمية فيها هى اللغة الإنجليزية.
 
جزر سليمان (1)
 
استقرت جزر سليمان في البداية بحلول عام 2000 قبل الميلاد على الأقل - قبل أن يبدأ السجل الأثري بفترة طويلة - على الأرجح من قبل أفراد مجموعة اللغة الأسترونيزية. 
 
 
جزر سليمان (2)
 
 
كان أول اتصال أوروبى رسمى بالجزيرة، منذ أن اكتشفها المستكشف الأسبانى مندانا عام 1568، حيث كان يبحر للبحث عن جزر قد تحتوى الذهب.
أدت الشائعات غير المبررة إلى الاعتقاد بأنه لم يجد الذهب هناك فحسب، بل وأنه اكتشف أيضًا حيث كنوز الملك التوراتي سليمان من الذهب من معبده الموجود فى القدس.
 
جزر سليمان (3)
 
وكان الدافع وراء اطلاق الاسم هو الاعتقاد بأن الذهب موجود بالجزيرة، وأن مناجم الملك سليمان الأسطورية، وأن الجزر تحتوى على ثروات عظيمة، وتم الاعتقاد أيضا إنها مدينة أوفير المذكورة فى الكتاب المقدس، لكن هذا الاعتقاد ظهر إنه خاطئ بعد ذلك.
 
 خلال القرن الثامن عشر ، قام عدد قليل من المستكشفين الأوروبيين بزيارة الجزر، لكن لم يكن لهم تأثير كبير على السكان الذين يعيشون فى مجتمعات صغيرة معزولة، وغالبًا ما كانوا فى حالة حرب مع بعضهم البعض.
 
جزر سليمان (4)
 
خلال معظم فترة الحكم البريطاني، تم تسمية الإقليم رسميًا باسم "محمية جزر سليمان البريطانية"، وفى فى 22 يونيو 1975 تم تغيير اسم الإقليم إلى "جزر سليمان"، وعندما أصبحت الجزر مستقلة فى عام 1978 ، تم تغيير الاسم إلى "جزر سليمان". 
 
جزر سليمان (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة