مشاهد تؤكد عودة الجماهير للمدرجات فى الدورى بعد كان2019.. النظام ونجاح تذكرتى يقضى على الزحام.. عودة الأمن والأمان للملاعب.. الإشادة بتنظيف المدرجات.. وتحية منتخب جنوب أفريقيا بعد الهزيمة تعيد الروح الرياضية

الأحد، 07 يوليو 2019 03:06 م
مشاهد تؤكد عودة الجماهير للمدرجات فى الدورى بعد كان2019.. النظام ونجاح تذكرتى يقضى على الزحام.. عودة الأمن والأمان للملاعب.. الإشادة بتنظيف المدرجات.. وتحية منتخب جنوب أفريقيا بعد الهزيمة تعيد الروح الرياضية جمهور مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الكرة المصرية ستجنى ثمارا هائلة من النجاح المبهر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجارى، بعدما أصبحت عودة الجماهير للمدرجات فى المسابقات المحلية بالموسم الجديد "مسألة وقت"، لاسيما بعد اللقطات النموذجية التى أبهرت العالم فى كان 2019، ونلقى عليها الضوء فى السطور التالية..

*تنظيف المدرجات

ربما تكون ظاهرة تنظيف الجماهير لمدرجات الاستاد فى بطولة أمم أفريقيا 2019 عقب مباراتى زيمبابوى والكونغو هى الأولى فى مسيرة تلك البطولة التى انطلقت أول نسخة منها عام 1957، ولكنها ليست الأولى فى المدرجات العالمية، فقد كان أول ظهور لها عام 2005 خلال بطولة كأس العالم للأندية بمدينة يوكوهاما اليابانية، حينما قامت الجماهير اليابانية في مدرجات استاد يوكوهاما بجمع مخلفاتها بعد المباراة فى الحقائب البلاستيكية التى أحضروها معهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك" بسلوك الجماهير المصرية بعد تنظيف المدرجات عقب مباراة الافتتاح أمام منتخب زيمبابوى، وجمع المخلفات فى أكياس كبيرة لإلقائها فى الأماكن المخصصة لها، كما أشاد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أيضا بهذا السلوك المميز، ما كان له الأثر الطيب فى تكرار نفس المشهد فى مباراة المنتخب المصرى ونظيره الكونغولى على استاد القاهرة فى الجولة الثانية من منافسات البطولة الافريقية المقامة حاليا بمصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

*تحية جنوب أفريقيا رغم الوداع الحزين

رغم الصدمة القاسية التى تلقتها الجماهير المتواجدة باستاد القاهرة بعد خروج الفراعنة من منافسات كأس الأمم الأفريقية من دور الـ 16 لصالح المنتخب الجنوب الأفريقى، إلا أن الجماهير المحتشدة فى الملعب قدمت درساً راقياً فى فنون التشجيع والتحلى بالروح الرياضية، بعدما وجهت التحية لمنتخب جنوب أفريقيا، بعد الفوز على الفراعنة والتأهل لدور الـ 16 على حساب صاحب الأرض، فى حين اكتفت بإطلاق صافرات الاستهجان ضد لاعبى منتخب مصر اعتراضا على الخروج بهذه الصورة.

*نجاح تذكرتى

وفى سابقة هى الأولى من نوعها، دشنت شركة تذكرتى موقعاً إلكترونياً عالمياً هو الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لبيع تذاكر مباريات البطولة، وتم تسجيل بيانات الجماهير التى ترغب فى الحضور للحصول على بطاقة المشجع، سواء من المصريين أو حتى الأشقاء الأفارقة والعرب والأجانب، ما أكد نجاح تطبيق "تذكرتى" فى أداء مهمته بكل سهولة ويسر لكل المشاركين، كما يؤكد كفاءة العاملين على تقديم الخدمة وقدرتهم التنافسية فى هذا المجال الذى يضاهى العاملين بالشركات العالمية، وهو النظام الذى طبق لأول مرة فى بطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت الصيف الماضى فى روسيا.

وعمل النظام الجديد على القضاء على ظاهرة السوق السوداء التى تنتشر فى البطولات والمباريات الكبيرة، وذلك للحفاظ على حقوق كل المواطنين فى حضور المباريات بدون معاناة أو الوقوع ضحية الاستغلال والجشع.

من جهته قال المهندس خالد عزيز، المدير الإقليمى لشركة جى آى تى جروب المنفذة لنظام "تذكرتى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك العديد من المميزات التى لمستها الجماهير المصرية من استخدام نظام "تذكرتى" الخاص بحجز تذاكر بطولة أمم أفريقيا.

وأشار عزيز إلى أن أبرز هذه المميزات هى ربط الـFAN ID بالتذكرة، حيث يربط هذا النظام بطاقة التعريف FAN ID بالتذكرة المخصصة للمشجع، وبالتالى يساعد فى عملية تنظيم الدخول والخروج فى الملاعب، وفقا للأرقام الموجودة على كل تذكرة، كما يمنع أى فرد من دخول أى مكان غير مخصص له داخل الملعب، بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء، خاصة أن هذا النظام يقضى تماماً على ظاهرة البيع الجماعى لتذاكر مباريات كرة القدم، حيث لن يتم السماح لأى فرد بالدخول إلا عن طريق FAN ID، والتى يوجد عليها صورة الشخص وفقا لبياناته، وكذلك لن يسمح بتسليم التذكرة إلا للشخص الذى حجزها وفقا لبياناته الشخصية، لذا ستنتهى ظاهرة السوق السوداء تماما، ومن المميزات أيضا التخلص من الزحام أمام منافذ البيع، حيث يتسلم كل مشجع التذاكر المخصصة له وفقا لمنفذ البيع الذى يتم إخطاره به، ليتوجه إليه لشراء التذكرة، ويمكن أن يحصل عليها من خلال نظام "فورى" دون الحاجة لمنافذ البيع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة