هاكرز يسرقون 500 ألف دولار من مستخدمى شركة يابانية..اعرف التفاصيل

الأحد، 07 يوليو 2019 10:40 ص
هاكرز يسرقون 500 ألف دولار من مستخدمى شركة يابانية..اعرف التفاصيل  الشركة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت الشركة اليابانية 7-Eleven japan يوم الخميس الماضى، ميزة الدفع عبرالهاتف المحمول، التى تم إطلاقها عبر تطبيق 7Pay الخاص بالشركة، وذلك بعدما تمكن مجموعة من الهاكرز من اختراق التطبيق، وزيادة قيمة المدفوعات التى يدفعونها.

و تعهدت الشركة أن تقوم بتعويض المستخدمين عن أموالهم المسروقة وتوفير خطة دعم، بالإضافة إلى أنها أوقفت الميزة الجديدة ونشرت تحذير على موقعها مع منع تسجيل أى مستخدمين جدد، بعد أن استهدف الاختراق حوالى 900 حساب وسرقة ما يقارب من 500 ألف دولار.

وحسب موقع The Verge الأمريكى، اشتكى بعض العملاء من وجود رسوم لم يدفعوها قط، بعد أن أصدر هذا التطبيق فى الأول من يوليو، ليسمح للعملاء بفحص الباركود وشحن بطاقة الأئتمان.

ووفقاً لـYahoo News Japan، يحتاج الهاكرز إلى معرفة تاريخ ميلاد المستخدم وبريده الإلكترونى ورقم هاتفه، ثم بعد ذلك يمكنه إرسال طلب إعادة تعيين كلمة المرور إلى عنوان بريد إلكترونى آخر واختراق الحساب.

وكانت السلطات اليابانية قد ألقت القبض على شخصين يحاولان استخدام حساب تم اختراقه، بحيث تعتقد أنهما قد يكونا أعضاء بعصابة صينية معروفة باستخدام الهويات المسروقة عبرالإنترنت، ومن جانبه صرح وزير الصناعة اليابانى أن الشركة عليها تدعيم تعزيزاتها الأمنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة