سهرة كروية على أنغام السمسمية بين تونس وغانا.. نهائى مبكر لـ"كان 2019" على ملعب الإسماعيلية.. الجماهير تنتظر انتفاضة "نسور قرطاج" وكسر العقدة الغانية بحثًا عن تذكرة ربع نهائى أمم أفريقيا.. ومدغشقر ينتظر الفائز

الإثنين، 08 يوليو 2019 07:00 م
سهرة كروية على أنغام السمسمية بين تونس وغانا.. نهائى مبكر لـ"كان 2019" على ملعب الإسماعيلية.. الجماهير تنتظر انتفاضة "نسور قرطاج" وكسر العقدة الغانية بحثًا عن تذكرة ربع نهائى أمم أفريقيا.. ومدغشقر ينتظر الفائز منتخب تونس
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون ملعب "الإسماعيلية" في التاسعة مساء اليوم، الإثنين، مسرحًا للمباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى غانا وتونس ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر والتي تختتم فعالياتها يوم 19 يوليو الجاري، على أن يلتقى الفائز من مباراة اليوم مع مدغشقر "الحصان الأسود" للبطولة في الدور ربع النهائي.

ويخوض منتخب تونس مباراة اليوم وسط انتقادات واسعة تعرض لها اللاعبون من جانب وسائل الإعلام والجماهير بسبب الأداء الهزيل الذي ظهر عليه منتخب "نسور قرطاج" ضمن منافسات الدور الأول.

صدام ناري بين تونس وغانا فى أمم أفريقيا 2019

وحجز منتخب تونس مقعده في دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية دون تحقيق أي فوز في المجموعة الخامسة، عقب التعادل مع مالي وأنجولا وموريتانيا، في حين تأهل منتخب غانا للدور ذاته بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط متفوقًا على منتخبات الكاميرون وبنين وغينيا بيساو.

وتعاهد لاعبو منتخب تونس على الظهور بشكل مغاير في مباراة اليوم أمام غانا، وذلك بتقديم عرض قوي يليق بسمعة الكرة التونسية، وتحقيق الفوز لحجز بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي، لقطع خطوة جديدة نحو حصد اللقب القاري للمرة الثانية في التاريخ.

وقال أيمن بن محمد في تصريحات صحفية: "المباراة ستكون صعبة لكننا نعقد العزم على تقديم مستوى مميز نتدارك به الأداء غير المقنع في الدور الأول، وبمشيئة الله سننجح في مصالحة الجماهير بالتأهل إلى ربع النهائي"، بينما قال نعيم السليتي: "نعترف بأننا لم نقدم المستوى المطلوب في الدور الأول لكأس أمم أفريقيا وستتاح لنا الفرصة لتدارك ذلك وتقديم مردود  أفضل أمام غانا".

في حين قال فرجاني ساسي لاعب وسط منتخب تونس، ونادي الزمالك: "ستكون لنا ردة فعل قوية وسنقدم أداء أفضل بكثير من الأداء الذي قمناه في الدور الأول، لأننا عقدنا العزم على الذهاب بعيدًا في البطولة".

ويستهدف منتخب تونس كسر العقدة الغانية، بعدما فاز منتخب غانا في 6 مباريات رسمية جمعته مع نظيره التونسي، بينما تعادل المنتخبان مرة واحدة.

ويستعيد منتخب تونس في مباراة اليوم لجهود اللاعب غيلان الشعلالي عقب انتهاء الإيقاف، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة وهبي الخزري الذي شعر ببعض الآلام في العضلة الخلفية بعد مباراة موريتانيا.

في المقابل، يطمح منتخب غانا لاستغلال حالة التراجع الفني التي يعاني منها نظيره التونسي لتحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو الذهاب بعيدًا في البطولة.

ويتطلع منتخب غانا لتحقيق انتصار مقنع على نظيره تونس، يوجه من خلاله رسالة إلى جميع منافسيه، بأنه قادم بقوة للفوز بالبطولة، التي يحلم بالحصول عليها للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 1982.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مهمة إدارة لقاء تونس وغانا، في ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليًا في مصر، إلى الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، وسيساعده في إدارة المواجهة، زاكيلي سيويلا وسورو فاستوني، بجانب الحكم الرابع جون جاك ندالا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة