عشان ماتحسيش بملل بعد المعاش.. نصائح للمسنين بعد التقاعد

الإثنين، 08 يوليو 2019 10:30 ص
عشان ماتحسيش بملل بعد المعاش.. نصائح للمسنين بعد التقاعد نصائح للمسنين بعد التقاعد-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الإنسان بعد بلوغ سن التقاعد بالملل من تكرار العادات اليومية، مثل مشاهدة التلفاز لساعات طويلة طوال اليوم، أو قراءة بعض الكتب، والتحدث فى نفس الأمور التى لم تتغير، ولتجنب الملل يجب اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع " money.usnews ".

نصائح لإدارة الوقت عند التقاعد

- يجب على الإنسان بعد بلوغ سن التقاعد بتحديد أهدافه وأولوياته، سواء تعليم أشياء جديدة أو ممارسة بعض التمارين الرياضية المناسبة للسن، وغيرها من الأهداف.

نصائح لقضاء وقت الفراغ (2)
 

- تحديد جدول زمنى للقيام بالأنشطة الرياضية المختلفة بما يتناسب مع صحتك وتحت إشراف الطبيب، والتى تساعدك فى الحفاظ على صحة جسمك وتحسن من حالتك النفسية.

- وضع قائمة بالأشياء التى تحتاج لتغيرها خلال الفترة القادمة، سواء من حيث الاهتمام أكثر بصحتك من خلال إجراء فحص طبى دورى أو اتباع نظام غذائى صحى لا يحتوى على أطعمة دسمه، لتحافظ على لياقتك البدنية.

نصائح لقضاء وقت الفراغ (1)
 

- الحد من الجلوس لساعات طويلة لمشاهدة التليفزيون أو التصفح على مواقع الإنترنت، حتى تستفيد من وقتك فى القيام بأشياء مفيدة.

- يجب ترتيب وقت لقضاء يوم كامل مع الأصدقاء أو السفر للمناطق المفضلة لك، والتى تساعد على تحسين حالتك النفسية، أو الذهاب للنادى الرياضى لممارسة بعض التمارين الرياضية.

- يساعد ديكورات المنزل على تحسين حالتك النفسية للأفضل سواء من خلال تغير لون الطلاء أو بعض قطع الأثاث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة