أكرم القصاص - علا الشافعي

من النمور للغوريلا والفيل.. تعرف على أبرز الحيوانات المهددة بالانقراض

الإثنين، 08 يوليو 2019 11:30 م
من النمور للغوريلا والفيل.. تعرف على أبرز الحيوانات المهددة بالانقراض غوريلا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى تدخل الإنسان فى الطبيعة إلى تهديد العديد من الحيوانات بالانقراض بسبب المساس بهم وبمساكنهم لإقامة المزارع أو استخدام فرائهم فى الصناعة، وفيما يلى نستعرض أبرز 5 حيوانات مهددة بالانقراض.

النمور:

صنف الاتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة فصيلة نمر آمور ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض، بسبب تزايد معدل قتلها لأخذ فرائها، بالإضافة إلى تدمير أماكنها للممارسات الزراعية وإقامة مساكن البشر.

الغوريلا:

تعتبر غوريلا الأنهر والغوريلا الجبلية من الحيوانات المهددة بالانقراض، حسب تصنيف لاتحاد الدولى لحفظ الطبيعة منذ عام 1996، ويعد هذان النوعان موجودين مع 3 أنواع أخرى، حيث يوجد مئلات قليلة من غوريلا الأنهر والغوريلا الجبلية فقط.

 

السلحفاة المائية:


 

من المقرر انقراض سلحفاء صقرية المنقار و سلحفاة المحيط جلدية الظهر، حيث فقدت 80% من السلحفاء صقرية المنقار فى السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تصنيف السلحفاء المحيط الجدلية كأحد الأنواع المهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة.

فيل سومطرى:


 

فقد الفيل السومطرى فى السنوات الماضية حوالى 70% من أماكن سكنه، بسبب إزالة الغابات وإقامة المزارع والمستوطنات البشرية، حيث تم تصنيفه فى عام 2011 بأنه فيل مهدد بالانقراض.

 

وحيد القرن:

ثلاثة أنواع من أصل 5 مهددين بالانقراض، وهم وحيد القرن الأسود ووحيد القرن الجاوي ووحيد القرن السومطري، ويعد وحيد القرن الجاوى هو أكثر الأنواع المهددة بالانقراض منهم، بحيث لا تتعدى أعداده العشرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة