الثقافة تفتتح قاعة اطلاع بدار الكتب وتدشن بوابة الكترونية

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 03:26 م
الثقافة تفتتح قاعة اطلاع بدار الكتب وتدشن بوابة الكترونية قاعة الاطلاع
كتبت بسنت جميل تصوير احمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت وزارة الثقافة، قاعة اطلاع رئيسية وبوابة إلكترونية جديدة للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، منذ قليل بحضور الدكتور هشام عزمى رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، والدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وتضمن الافتتاح مشاهدة عرض خاص بقاعة الاطلاع تضم أقساما متعددة منها قسم الإرشاد، وقسم موضوع الساعة وقسم نوبل، وقسم أحدث الإصدارات، وغيرها.

وقال الدكتور هشام عزمى، إن القاعة تقدم خدماتها مجاناً حيث يمكن للقراء الاطلاع على الكتب المطبوعة والوسائط المتعددة والإصدارات المرقمنة والتى تتسع لعدد 230 مستفيدا.

وأوضح هشام عزمي، أنه تم تحديث المحتوى المعرفى للمكتبة الملحقة بها لتشمل ثلاثة أقسام رئيسية، الأول لمجموعة نوبل والتى تضم كل ما كتب عن المصريين الحاصلين على الجائزة العالمية من بينهم الأديب نجيب محفوظ والدكتور أحمد زويل إلى جانب بعض مؤلفات الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية منهم الدكتوربطرس غالى، توفيق الحكيم وإحسان عبد القدوس، أما الثانى يحتوى على أحدث الإصدارات فى مختلف مجالات المعرفة.

 

 وأضاف هشام عزمى، أنه تم تخصيص الثالث لمؤلفات تتناول موضوعات الساعة التى تهم القارئ العادى والمتخصص، مشيرا إلى أن الموقع الجديد على شبكة الإنترنت تم ربطه بالفهرس الإليكترونى للدارواستحداث عدد من الخدمات منها الشراء الإليكترونى للإصدارات المتاحة.

وتابع هشام عزمى، أن الموقع الجديد على شبكة الإنترنت تم ربطه بالفهرس الإلكترونى للدار واستحداث عدد من الخدمات منها الشراء الإلكترونى للإصدارات المتاحة.

جدير بالذكر، إن الأحداث الثقافية المصرية تتوالى بنجاح على جميع الاصعدة لتؤكد ريادة أقدم حضارات التاريخ، فدار الكتب تعد من أعرق المكتبات الوطنية فى العالم حيث تضم وتصون ثروات وكنوز التراث القومى النادرة باعتبارها جزء من هوية الوطن.

وافتتاح قاعة الاطلاع الرئيسية بها يأتى بعد إتمام أكبرعملية تطوير وتحديث للقاعة منذ تاسيسها عام 1987وشمل كافة النواحى اللوجستية إلى جانب تزويدها بعدد من أجهزة الحاسب الآلى وذلك لتعزيز الوعى الثقافى وإثراء المجتمع المعرفى، تدشين الموقع الالكترونى جاء ليلاحق القفزات التكنولوجية فى مجال المعرفة والمعلومات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة