صور.. العالم هذا الصباح.. هونج كونج تلغى مشروع قانون تسليم المتهمين للصين بعد مظاهرات حاشدة.. فيضانات مفاجئة فى العاصمة الأمريكية واشنطن.. المكسيك تعثر على مهاجرين داخل شاحنة باستخدام الأشعة السينية

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. هونج كونج تلغى مشروع قانون تسليم المتهمين للصين بعد مظاهرات حاشدة.. فيضانات مفاجئة فى العاصمة الأمريكية واشنطن.. المكسيك تعثر على مهاجرين داخل شاحنة باستخدام الأشعة السينية كارى لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كارى لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، إلغاء مشروع قانون لتسليم المشتبه بهم إلى الصين أثار أكبر أزمة سياسية تشهدها المدينة منذ عقود، واعترفت بأن عمل الحكومة على مشروع القانون "فشل فشلا ذريعا".

وفى أمريكا، أعلنت هيئة الطقس الوطنية، فى العاصمة الأمريكية واشنطن،  حالة الطوارئ بعد وقوع فيضان مفاجئ، يأتى ذلك بعد أن شهدت بعض المناطق التى تقع غرب العاصمة واشنطن هطول نسبة كبيرة من الأمطار وصل علوها فى الساعات الأخيرة لأكثر من 3 بوصات، خاصة على طول نهر بوتوماك.

فيما أعلنت السلطات المكسيكية، اعتقال مجموعة مكونة من 51 مهاجرا غير شرعى كانوا على متن شاحنة مكتظة فى ولاية زاكاتيكاس شمال البلاد.

ولمزيد من التفاصيل:_
هونج كونج تلغى مشروع قانون تسليم المتهمين للصين بعد مظاهرات حاشدة

أعلنت كارى لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، اليوم الثلاثاء، إلغاء مشروع قانون لتسليم المشتبه بهم إلى الصين أثار أكبر أزمة سياسية تشهدها المدينة منذ عقود، واعترفت بأن عمل الحكومة على مشروع القانون "فشل فشلا ذريعا".

وأثار مشروع القانون احتجاجات حاشدة شابها العنف فى بعض الأحيان وأدخل المستعمرة البريطانية السابقة فى اضطرابات.

وفى منتصف يونيو استجابت لام للاحتجاجات بتعليق مشروع القانون، غير أن الخطوة لم تهدئ المعارضين الذين واصلوا المظاهرات ضد مشروع القانون ودعوا إلى استقالة لام، وعادت هونج كونج إلى الحكم الصينى فى عام 1997.

الرئيسة التنفيذية لهونج كونج
الرئيسة التنفيذية لهونج كونج

 

كارى لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج
كارى لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج

 

كارى لام
كارى لام

فيضانات مفاجئة فى العاصمة الأمريكية واشنطن
 

أعلنت هيئة الطقس الوطنية، فى العاصمة الأمريكية واشنطن، مساء الاثنين، حالة الطوارئ بعد وقوع فيضان مفاجئ، يأتى ذلك بعد أن شهدت بعض المناطق التى تقع غرب العاصمة واشنطن هطول نسبة كبيرة من الأمطار وصل علوها فى الساعات الأخيرة لأكثر من 3 بوصات، خاصة على طول نهر بوتوماك، بحسب شبكة "CNN" الأمريكية.

وتشمل المناطق المثيرة للقلق منطقة جريت فوولز، فرجينيا، والمنطقة الجنوبية الشرقية لمقاطعة مونتجومرى، فى ولاية ماريلاند والتى لاتزال إحدى مقاطعاتها، وهى كولومبيا تشهد هطولًا كبيرًا للأمطار على أجزاء واسعة منها.

وأثرت العواصف أيضًا على المطارات، حيث توقفت حركة المرور إلى مطار ريجان ناشيونال فى العاصمة، وتم الإبلاغ عن تأخيرات المغادرة.

ومن المنتظر أن يؤدى جريان الماء السطحى المفرط بسبب هطول الأمطار الغزيرة إلى فيضان الجداول الصغيرة، وبالتالى غرق المناطق الحضرية والطرق السريعة والشوارع والأنفاق بالإضافة إلى الأجزاء المنخفضة، بحسب ما أوردته خدمة الطقس الأمريكية، فى الوقت الذى تم فيه بالفعل الإبلاغ عن أكثر من 10 عمليات إنقاذ من مياه الفيضانات فى المنطقة.

وتحدث معظم الوفيات الناجمة عن الفيضانات بداخل السيارات، لهذا حذرت خدمة الطقس الوطنية الأمريكية بعدم القيادة فى أى منطقة تغطى فيها المياه الطريق، والانتقال إلى أرض مرتفعة فى أسرع وقت ممكن.

 

الفيضانات
الفيضانات

 

انهيار أرضى
انهيار أرضى

 

انهيار فى الطريق
انهيار فى الطريق

 

رجال الإنقاذ ينتشلون المواطنين
رجال الإنقاذ ينتشلون المواطنين

 

رجال الانقاذ
رجال الانقاذ

 

رجال الحماية المدنية
رجال الحماية المدنية

 

سقوط أمطار غزيرة
سقوط أمطار غزيرة

 

سيارة عالقة فى الفيضانات
سيارة عالقة فى الفيضانات

 

سيارة عالقة
سيارة عالقة

 

هطول الأمطار
هطول الأمطار

المكسيك تعثر على مهاجرين داخل شاحنة باستخدام الأشعة السينية
 

أعلنت السلطات المكسيكية، اعتقال مجموعة مكونة من 51 مهاجرا غير شرعى كانوا على متن شاحنة مكتظة فى ولاية زاكاتيكاس شمال البلاد.

وقالت وزارة الأمن العام المكسيكية فى بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن " العملية جرت فى منطقة كونسيبسيون ديل أورو عندما عثرت قوات الأمن المزودة بأجهزة للكشف بالأشعة السينية على أشخاص عدة كانوا على متن شاحنة" .

وأضافت أن "الأجانب الـ51 معظمهم من جواتيمالا وهندوراس والسلفادور ونيكاراجوا والإكوادور، وبينهم 21 قاصرا" ، مشيرة إلى أنه ستتم إعادتهم جميعها إلى بلدانهم.

وأفاد البيان بأن قوات الأمن اعتقلت خلال العملية سائق الشاحنة، الذى كان ينقل المهاجرين غير الشرعيين وبحوزته 225 ألف بيزو (أى ما يعادل 11800 دولار) نقدا.

وارتفع عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون المكسيك إلى الولايات المتحدة بشكل حاد منذ أكتوبر 2018، ما أدى إلى توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وجارتها الجنوبية.

الاشاعة السينية تكشف أختباء المهاجرين
الاشاعة السينية تكشف أختباء المهاجرين

 

المهاجرون داخل الشاحنة
المهاجرون داخل الشاحنة

 

شاحنة تحمل مهاجرين
شاحنة تحمل مهاجرين

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة