فاضل على الحل خطوة.. فيديو قديم يكشف هوية فنان بريطانيا المجهول "بانسكى"

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 01:00 ص
فاضل على الحل خطوة.. فيديو قديم يكشف هوية فنان بريطانيا المجهول "بانسكى" الشخص الذى يعتقد بأنه "بانسكى"
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا سألت أحد المهتمين بالفن التشكيلى العالمى، وخاصة فن الجرافيتى، فبالتأكيد سيكون بانسكى من ضمن أحد المعروفين بالنسبة له، لكن لو طلبت منه أن يصف لك هذا الفنان فى شكله أو طبيعته فسيتوقف عن الكلام بطبيعة الحال، فهو مجهول لا يعرف عنه العالم إلا فنه.
 
وبانكسي هو فنان جرافيتي إنجليزى مشهور ومجهول في نفس الوقت، يعتقد بحسب العديد من التقارير أن اسمه الحقيقى روبرت بانكسي من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول، لكن لا يوجد تأكيد على هوية بانكسي الحقيقية وسيرته الذاتية تبقى غير معروفة.
 
بانسكى
بانسكى
 
 تتنوع رسومات بانكسي في الموضوع وتشمل بأغلبها المواضيع السياسة والثقافية والاخلاقية، ودائما ما تظهر فى المزادات العالمية، وأحيانا يفاجئ الناس برسومات جديدة تثير اهتمامهم، لكن هو نفسه يبقى لغزا يتمنى الجميع حله، لكن تقرير جديد نشره موقع " artnet" يعتقد أنه توصل إلى الفنان المجهول.
 
وبحسب التقرير يعتقد أحد مراسلي الأخبار أنه قد اكتشف مقابلة تلفزيونية مبكرة مع الفنان المجهول، حيث  عثر روبرت مورفي على لقطات لشاب يدعي أنه بانكسي في أرشيف ITV News أثناء إجراء بحث عن الفنان، نشر هذا الخبر القصير عن أول معرض رئيسي لبنكسي، بعنوان "Turf Wars" ، في أحد مستودعات East End London في عام 2003.
 
بانسكى يرسم
بانسكى يرسم
 
يضم المقطع رجلاً مغطى جزئيًا بقمصان شاق في العمل، في اللقطات، يستكمل استنسل حشرة سوداء ويرسم طفلاً يلعب بأحرف أبجدية مكتوب عليها "اقتل أكثر" - أعمال بانكسي المعروفة، قال الرجل الملثم لمراسل قناة ITV News، هيج جوردون ، "أنا متنكّر لأنك لا يمكن أن تكون كاتبًا للكتابات على الجدران ، ثم تنتشر على الملأ."
 
أخبر غوردون، المتقاعد الآن، قناة ITV News أنه غير متأكد من أن الشاب كان هو بانكسي الحقيقي، "لكن يبدو أنه حدث منظم، بدا المسئول الصحفي وكأنه مسئول صحفي عادي لن يلعب خدعة على وسائل الإعلام. 
 
"اعترف المراسل بأنه قد نسي المقابلة على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أنه رأى الفنان مكشوفًا تمامًا ،" لا أعتقد أستطيع أن أقول شيئاً واحداً حول شكله، أليس هذا مخيفًا؟ ".
 
بانسكى أثناء رسمه أحد أعماله
بانسكى أثناء رسمه أحد أعماله
 
أما بالنسبة للفنان الشاب نفسه، أضاف جوردون، "لقد كان مرتاحًا  وكان مسترخيًا، وكان لطيفًا، أخذت تماما له، كنت أفزع نوعًا من الأطياف المضطربة، لكنه كان ممتعًا للغاية. "من الممكن، بالطبع ، أن يكون هذا الرقم مجرد موقف احتياطي لبنكسي، الذي كان معروفًا بدعوة doppelgängers لتثبيت أعماله بدلاً من ذلك أو جنبا إلى جنب معه عندما يعرف المتفرجين سيكون حاضرا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة