أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب محافظ الوادي الجديد تبحث مشكلة التسرب من التعليم مع أهالى درب الأربعين

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 06:44 م
نائب محافظ الوادي الجديد تبحث مشكلة التسرب من التعليم مع أهالى درب الأربعين جانب من اللقاء
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 التقت  حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد مع أهالي القرية الرابعة لقري درب الأربعين بمركز باريس وذلك لبحث ومناقشة مشكلة تسرب الفتيات من التعليم على أرض الواقع وإيجاد حلول لها .

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية للقرية وذلك بحضور  يوسف مرزوق رئيس المركز و عبير متولي مقرره المجلس القومي للسكان وعدد من التنفيذيين المعنيين.

وأكدت مجدي بأن مشكله التسرب من التعليم تزيد من معدلات الأمية والجهل والبطالة وتضعف البنية الاقتصادية والإنتاجية للمجتمع والفرد ،كما تفرز للمجتمع ظواهر خطيرة كالزواج المبكر الأمر الذي يؤدي إلى زيادة حجم المشكلات الاجتماعية ، حيث وجهت بضرورة مواجهه تلك المشاكل من خلال مواصلة التعليم خاصه للفتيات الذين يعدون بمثابه النواه الحقيقية للتركيبة المجتمعية لمستقبل الدولة، لافته الي أن غالبيه النماذج المشرفة للفتيات بالمحافظة الذين حصلوا على مراكز علميه متقدمة هم من ابناء القرى البسيطه .

ومن جانبها أشارت عبير متولي مقرره المجلس القومي للسكان إلى استمرار حملات التوعية وورش العمل التي ينظمها المجلس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للقضاء على مشكله التسرب من التعليم بمختلف مراكز المحافظة ، مضيفة أن حمله التعليم مستمر التى اطلقها المجلس تحت رعاية محافظ الإقليم وبمشاركة مديرية التربية والتعليم سوف تجوب كافه القري بالمحافظة لتحقيق أهدافها.

كما  تفقدت  حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد يرافقها يوسف مرزوق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينه باريس مشروع انشاء 50 منزل ريفي بالقرية الرابعة بقرى درب الأربعين بمركز باريس، والتي يتم تنفيذها ضمن خطة وزارة التنمية المحلية بالمحافظة.

 ووجهت مجدي بضرورة الانتهاء من كافه الاعمال بالمشروع قبل أكتوبر القادم ليدخل ضمن المشروعات التي سيتم افتتاحها فى احتفالات العيد القومي للمحافظة

وقال يوسف مرزوق رئيس مركز ومدينة باريس أن  المشروع يتكلف ٥ مليون جنيه، بواقع ٤٥ الف جنيه للمنزل الواحد على مساحه ١٣٠م٢ ، كما يشمل المشروع زراعه وتشجير شمال وغرب القريه بواقع 8 آلاف شجره كمصدات للرياح لتأمين منازل القريه من زحف الرمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة