أكرم القصاص - علا الشافعي

سدد خدماتك الحكومية إلكترونيا فى البوسطة.. 4 ألاف مكتب بريد جاهز

الخميس، 01 أغسطس 2019 12:00 ص
سدد خدماتك الحكومية إلكترونيا فى البوسطة.. 4 ألاف مكتب بريد جاهز مكتب بريد جديد- ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من المواطنين ليس لديهم ثقافة تسديد مقابل الخدمات الحكومية الكترونيا عبر التطبيقات المختلفة، ويفضلون الدفع الكاش، ما يضطرهم للذهاب الى المصالح الحكومية و الوقوف فى طوابير انتظار وتضيع الوقت والجهد، وبدأت الحكومة التعامل مع هذا الأمر عبر تحصيل المستحقات الحكومية الكترونيا خاصة تلك التى تزيد عن 500 جنيه ولا تقل عن 10 الاف جنيه وذلك منذ شهر مايو الماضى.

ولتوسيع منظومة السداد الالكترونى للمواطنين أعلنت وزارة المالية، أنه تم ضم 4 آلاف مكتب بريد بالقاهرة والمحافظات، إلى جانب البنوك المشتركة فى المنظومة لتحصيل المستحقات الحكومية إلكترونيًا؛ بما يسهم فى سرعة اكتمال المنظومة على النحو الذى يُحقق أهداف الشمول المالي؛ لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية بقيمتها الفعلية؛ وذلك فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمي.

وتمتلك هيئة البريد أكبر شبكة بنوك على مستوى الجمهورية و فى الاماكن البعيدة بالمحافظات، ومنذ ثلاث سنوات بدأت خطة لتطوير المكاتب الكترونيا لتقديم خدمات حكومية عبر منافذها، ويحصل المواطن على الخدمة فى خلال دقيقة واحدة، ويصل حجم عملء صندوق توفير البريد الى نحو 24 مليون مواطن  فضلا عن المستفيدين من صرف المعاشات ويصل عددهم 5.5 مليون مواطن.

ويسهم القرار فى التيسير على المواطنين خاصة أهالي القرى والأماكن النائية، الذين كانوا يضطرون للانتقال إلى المدن وعواصم المحافظات؛ للاستفادة من خدمات التحصيل الإلكتروني.

 ووفقا لقرار وزارة المالية يمكن خصم مقابل الخدمات الحكومية من أرصدة عملاء البريد داخل فروع الهيئة.

وتتجها لهيئة لإطلاق تطبيق الكترونى عبر الهواتف الذكية لسداد مقابل الخدمات الحكومية الكترونيا عبر المحافظ الالكترونية و بطاقة easy pay للدفع الالكترونى.

 

ووفقا لوزارة المالية فغنها تستقبل شكاوىا لمواطنين ومقترحاتهم عبر النافذة الإلكترونية الجديدة بموقعها على شبكة الإنترنت  https://collection-complains.azurewebsites.net/complaintsإضافة إلى البريد الإلكترونيEcollection_Complaints@mof.gov.eg ، والخط التليفون برقم: ٠٢٣٥٣١٨٩٠٠










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سدد خدماتك الحكومية إلكترونيا فى البوسطة.. 4 ألاف مكتب بريد جاهز

وياتري عملتو حساب السيستم اللي دايما واقع - أو الشبابيك الخالية من الموظفين وشباك واحد اللي بيشتغل وطبعا الطوابير الزحمة !!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة