أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا يجب على ليفربول استعادة كوتينيو قبل انتهاء الميركاتو؟

الخميس، 01 أغسطس 2019 07:00 ص
لماذا يجب على ليفربول استعادة كوتينيو قبل انتهاء الميركاتو؟ كوتينيو
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عانى البرازيلي فيليب كوتينيو من موسم ونصف صعب مع برشلونة الإسباني، بعد أن قرر الانتقال إلى البارسا في وهو القرار الخاطئ في مسيرته المهنية، حيث لم يتكيف اللاعب مع أسلوب لعب الفريق الكتالوني حتى الآن، حتى أصبح بديلا فى عدد كبير من المباريات.

المعاناة نفسها شعر بها ليفربول رغم تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث عاني المدرب يورجن كلوب من مركز صانع الألعاب بعد رحيل البرازيلي ولم يتعاقد الريدز مع لاعب بديل، لتتغير خطة الريدز تماما وأصبح المدرب الألماني يعتمد على لاعبان وسط ملعب متقدمين أمام لاعب خط وسط مدافع، لتتحول الطريقة من 4-2-3-1 إلى 4-3-3 .

فيما يلي الأسباب التى تدفع ليفربول للتعاقد مع كوتينيو ..
 

1- معاناة ليفربول بعدم وجود بديل

 

ليفربول لم يستطع تعوض رحيل كوتينيو
ليفربول لم يستطع تعوض رحيل كوتينيو

 

 

منذ أن رحل كوتينيو عن ملعب "أنفيلد"، ليفربول لم يجد بديله، البرازيلي بالفعل كان ساحرا مع الريدز، يمكن أن يخترق أضيق الدفاعات، بيده جميع الحلول عندما تكون المباراة مغلقة، ليفربول لم يعد لديه هذا اللاعب، كانت غالبية أهدافه لا تصدق، حيث سجل العديد منها بأفضل طريقة ممكنة.

افتقد الريدز حقا بعض قدرات كوتينيو المذهلة ورؤيته المدهشة في الملعب، ربما افتقد ليفربول أيضا الأهداف من مسافات بعيدة حيث لم يعد هناك من يسدد الكرات البعيدة إلا القليل، لا شك أن كوتينيو ترك فراغا كبيرا بعد رحيله وأثر بالسلب على ليفربول.

2- أثبت جودته في الدوري الأفضل في العالم

 

كوتينيو لن يحتاج وقتا للتكيف مع الدوري الانجليزي
كوتينيو لن يحتاج وقتا للتكيف مع الدوري الانجليزي

 

إذا عاد كوتينيو إلى ليفربول، فلن يكون المدرب كلوب قلقا بشأن تكيفه مع الدوري الأصعب في العالم، حيث يجد البعض صعوبة كبيرة بسبب اللياقة البدنية المطلوبة في البريميرليج، وتم اختبار لاعب برشلونة الحالي لمدة 5 سنوات في البريميرليج وكان حينها أفضل لاعب في صفوف الريدز قبل الرحيل.

ومنذ ان سجل أول أهدافه ضد سوانسي سيتي، ارتدى فيليب كوتينيو ثوب التألق رفقة ليفربول، وسجل بعضا من الأهداف الهامة للريدز، ونجح في تسجيل 41 هدفا مع الريدز في البريميرليج.

3- تحسين قائمة الفريق

 

كوتينيو سيضيف الكثير للريدز
كوتينيو سيضيف الكثير للريدز

 

هذا شيئ واضح تماما، وهو ان فيليب كوتينيو سوف يحسن أي فريق في العالم عندما يشارك معه، وعلى الرغم من تحقيق ليفربول نتائج رائعة فى الفترة الأخيرة، فقد يحتاج الريدز بشدة إلى تعزيز لاعب الوسط المهاجم أو صانع الألعاب هذا الصيف، في إطار التطلع للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، براعة كوتينيو أنه يمكنه اللعب في أكثر من مركز كجناح أو وسط مهاجم أو صانع ألعاب.

 البرازيلي موهبة كبيرة على المستوى العالمي، يعلمها جيدا مشجعو ليفربول، ويمكن أن يضيف الكثير من السحر حال عودته مجددا، حيث كان المحرك الرئيسي للريدز قبل رحيله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة