"الأتوبيس بدورين توصيلة مريحة".. شاهد جولة "اليوم السابع" بداخله بعد سنة من تشغيله.."السائقين" كلمة السر فى تحسن الخدمة.. سلات للمهملات وخدمة wifi.. عبارات ترحيب بالركاب.. رئيس الهيئة: صيانة دورية للسيارات

السبت، 10 أغسطس 2019 05:00 ص
"الأتوبيس بدورين توصيلة مريحة".. شاهد جولة "اليوم السابع" بداخله بعد سنة من تشغيله.."السائقين" كلمة السر فى تحسن الخدمة.. سلات للمهملات وخدمة wifi.. عبارات ترحيب بالركاب.. رئيس الهيئة: صيانة دورية للسيارات الأتوبيس بدورين توصيلة مريحة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ عام وشهرين تقريبا بدأت محافظة القاهرة بتشغيل الأتوبيس بدورين، بخدماته ومميزاته التى تختلف عن باقى أتوبيسات هيئة النقل العام، حيث إن الأتوبيس مكيف وبه خدمة wifi ، وأكثر راحة عن غيره وتذكرته مخفضة فكانت 5 جنيهات وارتفعت مؤخرا لـ7.5 جنيه.

الأتوبيس بدورين (1)

 "اليوم السابع" أجرى جولة فى الأتوبيس بدورين بعد مرور أكثر من عام على تشغيله لمتابعة جودة الخدمة وحالة الأتوبيس، وحالة التكييف، خاصة أن كانت هناك كماليات سيتم تركيبها من الشركة المصنعة للأتوبيس، حيث إن الأتوبيس من إنتاج شركة مصرية.

الأتوبيس بدورين (2)

الوضع تغيير فى الأتوبيس للأفضل فكانت هناك مشاكل رصدها اليوم السابع فى بداية تشغيل الأتوبيس بدورين، وهى عدم تفعيل خدمة خدمة الـ wifi وعدم وجود فتحات للتكييف أعلى مقعد السائق، وقلة مستوى النظافة.

الأتوبيس بدورين (3)

عدلت الشركة المصنعة للأتوبيس بدورين تعديلات بسيطة فيه حيث صنعت فتحات للتكييف أعلى مقعد السائق، مما حسن الخدمة ومنع السائق من فتح النوافذ، ولكن لم تفعل خدمة ال wifi حتى الآن.

ولعب السائقون دور مهاما فى تحسين الخدمة أيضا ومستوى النظافة فى الأتوبيس بعد أن وضعوا سلات لجمع المهملات بالأتوبيس اشتروها بالجهود الذاتية، وكذلك فرش لمقعد السائق وواجهة الأتوبيس ما جعل مظهره أفضل.

الأتوبيس بدورين (4)

وأكد أحمد أباظة، أحد السائقين، على خط المرج التجمع الخامس أن كل السائقين بدأوا بالاهتمام بالسيارات الجديدة وأنفقوا من دخلهم لتحسين مظهرها بما يرضى الركاب ويجعل السيارة تكون واجهة مشرفة للعاملين بها بشكل خاص ولهيئة النقل بشكل عام.

الأتوبيس بدورين (5)

وأضاف سائق أخر على نفس الخط لـ"اليوم السابع"، أن الأتوبيس بدورين فى البداية كان لا يعرفه الركاب ولا يوجد إقبال عليه، ولكن بعد زيادة الإقبال انعكس ذلك على دخل السائقين والمحصلين لزيادة إنتاجهم ما جعل العاملين على الأتوبيس يهتمون به وينفقون من مالهم الخاص لتحسين المظهر العام، فبدأنا بشراء سلات للمهملات ما حسن النظافة بالأتوبيس ثم تم شراء فرش لمقدمة السيارة ولصق عبارات للترحيب بالركاب ما انعكس على شكل السيارة وجعلها تظهر بشكل حضارى، وعن عدم تفعيل خدمة ال wifi أكد أنه تم تركيب الرواتر ولكن لم يتم تشغيلها حتى الآن.

الأتوبيس بدورين (6)

من جانبه أكد اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن الهيئة تبذلك قصارى جهدها للحفاظ على اسطولها بشكل عام والأتوبيس بدورين بشكل خاص، مشيرا إلى أن الخدمة واجهت بعض المشاكل فى بداية التشغيل ولكن تم حلها بعد فترة قصيرة بالتنسيق مع الشركة المصنعة.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الخدمة نالت إعجاب الركاب وهو ما ظهر فى زيادة الإقبال عليها، مشيرا إلى أن الهيئة تنقل يوميا ما لا يقل عن مليون ونصف راكب وتعتبر وسيلة النقل الثانية بعد مترو الأنفاق التى يعتمد عليها الجمهور وتربط كل مناطق محافظات القاهرة الكبرى.

الأتوبيس بدورين (7)

ويتميز الأتوبيس بدورين الجديد بأنه يتسع لـ 71 راكبا، ومكيف، وبه كاميرات للمراقبة وشاشة أمام السائق لرؤية الطابق العلوى، ويمكن الصعود للطابق العلوى بسلمين "أمامى وخلفى" وتذكرة الركوب 7.5 جنيهات، الدور الأرضى مخصص بنسبة كبيرة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، ويمكن للسائق التحدث للركاب من خلال إذاعة داخلية، الباب الأمامى للنزول والخلفى للصعود، تم تصنيعه بمصر من خلال شركة قسطور بالعاشر من رمضان، ونسبة المكون المحلى "المصرى" فى الأتوبيس 65% وهى كبيرة قياسا على نسب المكون الحالية، الشركة المصنعة للأتوبيس حصلت على علامة بكل فخر صنع فى مصر، وكافة مراحل تصنيع الأتوبيسات ذات الطابقين تتم داخل مصر.

 

وتم تشغيل المرحلة الأولى للأتوبيس على خطين، الخط الأول يضم قسم الحدائق "حدائق القبة، الفنجرى، وأرض المعارض، والاتوستراد، ونادى السكة، ومحور الشهيد، والمشير شارع التسعين، والجامعة الأمريكية"، أما الخط الثانى، "المرج، الدائرى، القاهرة الجديدة، التجمع الثالث، الجامعة الألمانية".

 

الأتوبيس بدورين (8)
 
الأتوبيس بدورين (9)
 
الأتوبيس بدورين (10)
 
الأتوبيس بدورين (11)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة