البشر يدمرون الكوكب.. السلاحف البحرية مهددة بالموت بسبب أكل البلاستيك

السبت، 10 أغسطس 2019 06:30 م
البشر يدمرون الكوكب.. السلاحف البحرية مهددة بالموت بسبب أكل البلاستيك السلاحف البحرية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة، أن السلاحف البحرية معرضة لخطر الموت من تناول البلاستيك في المحيط، إذ أنهم يبتلعونه لاعتقادهم أنه غذاء.

توصلت دراسة إلى أن السلاحف الخضراء تأكل على الأرجح قطعا من البلاستيك تكون خضراء أو سوداء، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.كان معروفًا بالفعل أن السلاحف "ذات الظهر الجلد" تأكل الأكياس البلاستيكية، ربما لأنها تخلط بينها وبين قناديل البحر.

جاء اكتشاف نوع آخر من السلاحف يخلط بين البلاستيك والطعام بعد أن فحص الباحثون السلاحف الخضراء الميتة الموجودة على شواطئ قبرص.

السلاحف البحرية
السلاحف البحرية

إذ تم العثور على البلاستيك في جميع السلاحف التي يمكن فحص الجهاز الهضمي الكامل، مع العثور على واحدة تحتوي على 183 قطعة منفصلة.

يعتقد العلماء الآن أن السلاحف تخطئهم في عشب البحر الذي يأكلونه، مما يعرضهم لخطر خاص بسبب أكياس القمامة البلاستيكية وبقايا حبال الصيد.

وقالت إميلي دنكان، أول مؤلف للدراسة من جامعة إكسيتر: "لقد أوضحت الأبحاث السابقة أن السلاحف الجلدية تأكل البلاستيك الذي يشبه قنديل البحر، وأردنا معرفة ما إذا كان هناك شيء مماثل قد يحدث مع السلاحف الخضراء".

يخلصون بين البلاستيك والعشب الأخضر
تخلط السلاحف بين البلاستيك والعشب الأخضر

وتابعت :"السلاحف البحرية هي حيوانات مفترسة في المقام الأول، قادرة على اختيار الأطعمة حسب الحجم والشكل، وفي هذه الدراسة وجدنا أدلة قوية على أن السلاحف الخضراء تفضل البلاستيك بأحجام وأشكال وألوان معينة.

"مقارنة بخط الأساس للحطام البلاستيكي على الشواطئ، فإن البلاستيك الذي وجدناه في هذه السلاحف يوحي بأنها تفضل الخيوط والأغطية ذات اللون الأسود أو الأخضر".

ينتهي أكثر من ثلث أنواع الطيور البحرية بتناول البلاستيك، إلى جانب أنواع كثيرة من الأسماك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة