تونس تنافس أوغندا في الايجيبشين ليج

السبت، 10 أغسطس 2019 04:00 ص
تونس تنافس أوغندا في الايجيبشين ليج علي معلول وفرجاني ساسي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت تونس في منافسة مع أوغندا على تصدير اللاعبين إلى الدوري المصري في الفترة الأخيرة خاصة بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها أرض الفراعنة، في يوليو الماضي بعد مشاهدة نجوم القارة السمراء عن قرب ليتجه أكثر من نادي إلى التعاقد مع لاعبين أفارقة.

ومن أبرز الأفارقة ممن تم التعاقد معهم خلال ميركاتو الصيف، بعد مشاركاتهم فى كان 2019 كلا من:

الأوغندى خالد اوتشو

تعاقد نادى مصرالمقاصة مع الأوغندى خالد أوتشو ، بعد أن شارك مع منتخب بلاده فى أمم أفريقيا ، وشارك فى تدريبات الفريق الفيومى ، بعد الاجازة التى حصل عليها عقب مشاركته مع منتخب بلاده بأمم أفريقيا .

خالد اتشو
خالد اتشو

 

الأوغندى إيمانويل اوكوى
 

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحى فى إنهاء صفقة انتقال  إيمانويل أوكوي لاعب منتخب أوغندا والذى شارك مؤخراً ضمن منتخب بلاده فى بطولة الأمم الإفريقية بمصر ، و أحرز هدفين لمنتخب أوغندا فى البطولة وتم أختياره أيضاً  كأفضل لاعب فى مباراتين خلال مشوار منتخب بلاده بالبطولة  ، وتم توقيع العقود لمدة موسمين مع زعيم الثغر

حميد ماو
 

انتقل التنزانى حميد ماو من فريق بتروجت إلى إنبى ، بعد هبوط الأول الى القسم الثانى وانهالت العروض على اللاعب بعد ان  شارك  مع منتخب بلاده فى بطولة أمم أفريقيا .

 

تاديو لوانجا
 

انضم الاوغندى تاديو لوانجا الى نادى طنطا ضمن صفقات الصيف التى أبرمها النادى لتدعيم صفوف الفريق بعد الصعود لدورى القسم الاول

جون افيرى
 

وكما تعاقد طنطا مع الأوغندى تاديو ، نجح فى ضم الكينى  جون أفيرى لاعب منتخب كينيا فى امم أفريقيا ايضا.

 

لومالا عبده في بيراميدز
 

ضم نادي بيراميدز لومالا عبده  لاعب منتخب أوغندا  ضمن الصفقات التى تتحرك إدارة بيراميدز لابرامها لتدعيم صفوف فريقها أستعدادا للموسم الجديد، وانضم  لومالا عبده  الذي يبلغ من العمر 22 عاما إلى بيراميدز قادما من نادي كالمار السويدي، وقام بحسم الصفقة ممدوح عيد المدير التنفيذى بانهاء كافة اجراءت ضم اللاعب.

لومالا
لومالا

 

واسا في طلائع الجيش
 

طلائع الجيش يضم لاعب أوغندي بين صفوفه أيضاً وهو واسا حسن لاعب منتخب أوغندا حيث لفت اللاعب انظار مسئولو الطلائع خلال مباراة مصر واوغندا في تصفيات كأس العالم .

ممثلي تونس في الايجيبشن ليج
 

أما لاعبي تونس فقد فتح علي معلول ظهير ايسر النادي الأهلي، الباب على مصرعيه لضم لاعبي تونس بعد تألقه مع القلعة الحمراء لتتنافس الأندية المصرية على التعاقد مع نسور قرطاج .

علي معلول
 

انضم علي معلول إلى النادي الأهلي قادماً من الصفاقسي التونسي في فترة الانتقالات الصيفية موسم 2016، ليتألق معلول بقميص المارد الأحمر ويحجز مركزه الأساسي في الجبهة اليسرى منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء وحتى الآن.

فرجاني ساسي
 

حصل مسئولو الزمالك على توقيع فرجاني ساسي لاعب وسط القلعة البيضاء في موسم الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من النصر السعودي، ليصبح واحداً من أبرز نجوم القلعة البيضاء.

حمدي النقاز
 

انضم حمدي النقاز إلى نادي الزمالك قادماً من صفوف النجم الساحلي التونسي في موسم الانتقالات الشتوية عام 2018، وذلك لتدعيم الجبهة اليمنى للفريق الأبيض.

سيف الدين الجزيري
 

انضم سيف الدين الجزيري إلى فريق المقاولون العرب قادماً من صفوف فريق الملعب القابسي، في موسم الانتقالات الشتوية يناير الماضي، وخاض الجزيري 14 مباراة في الموسم الماضي مع ذئاب الجبل سجل 3 أهداف وصنع هدف.

كابو
 

تعاقد مسئولو نادى وادى دجلة مع التونسى رفيق كابو لاعب الوسط البالغ من العمر 26 عامًا ليزيد عدد اللاعبين التونسيين فى الدورى المصرى، ووقع رفيق كابو عقود انتقاله لنادى وادى دجلة لمدة موسمين قادمين لينضم لكتيبة اللاعبين التونسيين فى الدورى المصرى بالوقت الحالى.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة