أكرم القصاص - علا الشافعي

خطف الأضحية من على ظهر الحصان.. طقوس الدول غير العربية للاحتفال بعيد الأضحى

السبت، 10 أغسطس 2019 02:13 م
خطف الأضحية من على ظهر الحصان.. طقوس الدول غير العربية للاحتفال بعيد الأضحى الاحتفال بعيد الاضحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل عيد الأضحى المبارك حاملا معه أجواء مليئة بالبهجة والسرور، ومن مظاهر الاحتفال تكبيرات العيد التي تبعث السعادة في نفوس الناس والحرص على ذبح الأضاحي، وبرغم تشابه الاحتفالات في معظم الدول إلا أن هناك طرق غريبة للاحتفال في بعض الدول غير العريبة، ومن أبرزها نقلا عن موقع"learnreligions" و"standard " كالآتي:

الصين

في الصين
في الصين

في الصين يحتفل المسلمون بارتداء الملابس البيضاء المكونة من الجلباب والعمة، ويتوجهون للمساجد لأداء الصلاة، ومن أبرز احتفالاتهم وضع الأضحية على ظهر الحصان ويتم خطفها وذبحها بعد ذلك.

بريطانيا

في بريطانيا
في بريطانيا

في بريطانيا تحرص الجاليات المسلمة على تنفيذ معظم شعائر الاحتفال، من خلال أداء الصلاة، وذبح الأضاحي وزيارة الأهل والأصدقاء.

فرنسا

في فرنسا
في فرنسا

في فرنسا تمنح الحكومة الفرنسية يوم عيد الأضحى عطلة رسمية، وهذا للاحتفال بالعيد ومن أبرز طقوسهم تزيين المساجد والمنازل كنوع من أنواع البهجة.

ألمانيا

في المانيا
في المانيا

يجد المسلمين صعوبة في الاحتفال بعيد الأضحى في ألمانيا، حيث لا تمنح الحكومة إجازة في هذا اليوم، كما أن ذبح الماشية يعد أمر غير قانوني.

اليابان

في اليابان
في اليابان

في اليابان يحتفل المسلمون بأداء صلاة العيد في المساجد، ومؤخرا تم السماح بأداء الصلاة في الملاعب الرياضية والمتنزهات، وهذا كنوع من البهجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة