بعد توقف دام لمدة أربع سنوات، عادت مجلة المسرح للصدور مرة أخرى، وذلك بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافى، ويرأس تحريرها الناقد المسرحى والصحفي عبد الرازق حسين.
يتضمن العدد الجديد متابعة لفعاليات المهرجان القومي للمسرح المصرى، وقراءة نقدية لعروض مسارح الدولة المشاركة فى المسابقة الأولى كتبتها الدكتورة وفاء كمالو، وكتب الدكتور كمال عبد الرازق دراسة حول مشوار ومؤلفات لينين الرملى، وعن مهرجان التحرير أول مهرجان مسرحى بعد ثورة يوليو 1952م، كتب الدكتور سيد علي إسماعيل دراسة وثائقية، وعن المسرح السياسى كتب الناقد جرجس شكري دراسة حول العروض المسرحية التي ناقشت السياسة خلال الفترة التالية لعام 2010م مع الإشارة للمضمون السياسى للعروض المسرحية في السنوات السابقة، وكتب الدكتور أبو الحسن سلام عن المسرح والإرهاب، وينشر الناقد أحمد عبد الرازق أبو العلا دراسة مطولة حول النصوص التى كتبها أبو العلا السلامونى وناقشت ظاهرة الإرهاب، وعن مقتنيات الرائد زكي طليمات ينشر حسن مختار تحقيق مصور، ويكتب الدكتور محمد سمير الخطيب دراسة حول تحويل القوة الناعمة للمسرح المصرى إلى قوة ذكية.
وفى العدد يتناول إبراهيم جاد الله ظاهرة الحكواتى الفلسطينى، كما تضم المجلة حلقة نقاشية حول ورش تدريب الممثل، ويكتب الدكتور عمرو دوارة دراسة مطولة حول خريطة النقد المسرحي في مصر،وعن مابعد الحداثة فى مؤلفات ألفريدة يلنيك الفائزة بجائزة نوبل يترجم لطفي السيد دراسة مهمة، ويقدم الدكتور محمد عبد الهادي قراءة جديدة لنظرية ستانسلافسكى في إعداد الممثل، ويكتب جمال المراغى عن أعمال الألمانى كارل ماى، وينشر الدكتور محمود نسيم دراسة حول الظاهرة المسرحية عن سعد الله ونوس.
مجلة المسرح