أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تفرض ضرائب على مستخدمى حيوانات للتجارب

الأحد، 11 أغسطس 2019 05:16 م
إيطاليا تفرض ضرائب على مستخدمى حيوانات للتجارب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "انسا" الإيطالية إن  وزارة الصحة الايطالية أطلقت قرار لحماية الحيوانات المستخدمة للاغراض العلمية، وفرض ضرائب جديدة على مستخدمى الحيوانات للتجارب.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الضرائب الجديدة تتنافس عليها جمعيات علمية مختلفة ، والتى تتحدث عن "أعباء اقتصادية وإدارية إضافية لإجراء البحوث المستقلة" فى القطاع العام.

وأوضحت أنه تم تحديد مهلة قبل تطبيق المرسوم الصادر عن وزارة الصحة والذى ينص على دفع رسوم ترخيص المشاريع البحثية بالتجارب على الحيوانات.

 ولجأت ست جمعيات علمية (الجمعية الإيطالية لعلم الصيدلة وعلم السموم وعلم الأعصاب وعلم وظائف الأعضاء وعلم المناعة السريرى والحساسية) ورئيس معهد ماريو نجرى للبحوث الدوائية ، سيلفيو جاراتينى ، إلى وزراء الصحة والاقتصاد و التعليم والجامعة والابحاث لاطلاعهم على مخاطر وقف الابحاث العامة عند تطبيق هذا المرسوم .

وتتسائل الشركات أيضًا "لماذا لم تتفق وزارة البحث مع وزارة الصحة عند تحديد حجم التعريفات والإجراءات الإدارية على التمييز بين نفس المعدلات بناءً على نوع البحث الذى ينظر بشكل منفصل فى البحوث المستقلة الممولة من المؤسسات الأوروبية والوزارية والإقليمية وغير الهادفة للربح وتلك المتعلقة ببحوث الربح التى تجريها شركات الأدوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة