دراسة مثيرة للضحك تزعم: النصب "بيوجرانج" التذكارى بأيرلندا أقدم من الأهرامات

الأحد، 11 أغسطس 2019 10:00 ص
دراسة مثيرة للضحك تزعم: النصب "بيوجرانج" التذكارى بأيرلندا أقدم من الأهرامات نصب "نيوجرينج"
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعمت دراسة حديثة أن نصب "نيوجرانج"، الذى يحظى بأهمية أثرية كبرى فى العصر الحجرى والموجود فى أيرلندا، أن تاريخه أقدم من أهرامات الجيزة، بحسب ما ذكر موقع "ايشنت اورجنيز".

ويقول الموقع إن الدرسة توضح أنه خلال السنوات الأخيرة تم تحديد البقايا التاريخية فى المنطقة المحيطة لإدخالها  قائمة التراث العالمى لليونسكو، ولا يزال علماء الآثار يبحثون فى الموقع، وأعلن فريق من الخبراء الدوليين مؤخراً اكتشاف 40 موقعًا تاريخيًا آخر فى هذه المنطقة يرجع تاريخها إلى العصر الحجرى وبداية العصور الوسطى.

وأوضح علماء الآثار أن المواقع الجديدة المكتشفة تقع بالقبر من نصب "نيوجرانج"، حيث إنها خصصت لتكون موقع الاحتفال بعيد الشتاء خلال العصر الحجرى، والنصب التذكارى يعود لما قبل التاريخ فى مقاطعة "ميث" بأيرلندا، ويقع على بعد 8 كيلومترات غرب دروجيدا على الجانب الشمالى من نهر بوين، وبنيت خلال العصر الحجرى الحديث منذ حوالى 3200 قبل الميلاد، زاعمين أن نصب نيوجرينج يجعله أقدم من نصب ستونهنج وأهرامات المصرية.

 وقال الدكتور ستيف ديفيس من قسم الآثار فى UCD، إنه على مدار الصيف، تم تحديد 40 موقعا من المعالم الأثرية غير المسجلة سابقا بالقرب من نيوجرينج أسفل الأرض، يرجع تاريخها فى الفترة ما بين العصر الحجرى الحديث إلى فترة العصور الوسطى، مضيفا أن أقدم المعالم الأثرية تتراوح ما بين المنازل التى بنيت فى العصر الحجر الحديث.

وأوضح ستيف ديفيس أن هناك العديد من الآثار المكتشفة التى تعود إلى العصر البرونزى والتى تم تحديدها فى الفترة من عام 2000 إلى 500 قبل الميلاد، كما تم العثور على بعض المزارع من العصور المظلمة تحت الأرض.

وأضاف ستيف ديقيس أن هذا الاكتشاف يشير إلى أن هذا الموقع كان مكتظ بالسكان منذ الآف السنين وذلك لوجود الأراضى الزراعية الغنية.

Interior-of-Knowth-tomb

The-Ring-of-Brodgar









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة