أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة أعمال ترميم كاتدرائية نوتردام 19 أغسطس

الأحد، 11 أغسطس 2019 11:00 م
عودة أعمال ترميم كاتدرائية نوتردام 19 أغسطس نوتردام
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول حكومى الجمعة إن أعمال التجديد فى كاتدرائية نوتردام فى باريس قد تستأنف فى 19 أغسطس، بعد توقف التنظيف الشهر الماضى بسبب مخاوف من تعرض العمال للتسمم بالرصاص.
 
وبحسب موقع " thejakartapost" كشفت الاختبارات عن وجود مستويات عالية بشكل خطير من تلوث الرصاص فى الموقع وكذلك فى المدارس القريبة والمبانى الأخرى، مما أثار مخاوف من أن العمال والمقيمين قد يتعرضون لخطر التعرض للمعادن السامة.
 
ذاب مئات الأطنان من الرصاص على السطح وصهر برج الكنيسة خلال حريق 15 أبريل الذى كاد أن يدمر تحفة القوطية، حيث انتشرت الرياح الجسيمات خارج أرض الكنيسة، ولكن بعد أسابيع من إنكار أى مخاطر للتسمم، اعترفت السلطات فى أواخر يوليو بأن تدابير مكافحة التلوث لم تكن كافية، وتم إغلاق مدرستين بالقرب من الكنيسة بعد اكتشاف مستويات الرصاص الخطرة.
 
منذ ذلك الحين، يتنافس المسؤولون على تطبيق تدابير سلامة أكثر صرامة للعاملين فى الموقع، بينما يستخدمون أساليب جديدة لإزالة بقايا الرصاص من المدارس.
 
وقال ميشيل كادوت، كبير المسؤولين الحكوميين بمنطقة باريس، فى بيان له، سيسمح باستئناف العمل "بمجرد وجود ضمان بأن الإجراءات الجديدة سارية"، وقال المسؤولون فى البداية إن عملية التنظيف قد تبدأ الأسبوع المقبل، ولكن الموعد المحدد الآن هو 19 أغسطس.
 
وكان عدد من نشطاء البيئة اتهموا سلطات المدينة بعدم إخطار الجمهور بالنتائج المقلقة، بينما رفعت جماعة بيئية دعوى قضائية تزعم أن المسؤولين فشلوا فى احتواء التلوث بشكل كاف.
 
وحث آخرون السلطات على تغطية الكنيسة بأكملها بالكسوة الواقية لاحتواء الجزيئات، وهو نظام يستخدم غالبًا عند إزالة الأسبستوس.
رفض مسؤولو المدينة الاقتراح باعتباره مكلفًا ومعقدًا للغاية، لكنهم تعهدوا بعدم إعادة فتح أى مدرسة فى شهر سبتمبر ما لم يتم القضاء بالكامل على مخاطر الرصاص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة